اهم الاعمال الفنيه الأجنبيه لعام ٢٠١٩

62 1

إعداد : سميره محمود

قائمة أفلام الرعب في 2019
وجاءت كالتالي :
Escape Room فيلم
قصة الفيلم: تدور قصة Escape Room أي (غرفة الهروب) فى إطار مشوق و مثير ، حول 6 من الغرباء يجدون أنفسهم في ظروف خارجة عن سيطرتهم داخل غرفة، ويجب عليهم استخدام ذكائهم من أجل البقاء وإلا سيلقوا حتفهم الفيلم من إخراج آدم روبيتل، وسيناريو كلا من ماريا ميلنيك وبراغي ف. شوت، وبطولة تايلور راسل ولوجان ميلر وجاي اليس وتايلر لابين وديبورا آن وول .
تاريخ العرض: مصر [27 فبراير 2019] ، بلد الإنتاج: الولايات المتحدة كندا ، اللغة: الإنجليزية.

فيلم Rambo last blood 2019 رامبو: الدم الأخير
قصة الفيلم: خلال الفيلم يعود جون رامبو، بعد غياب سنوات من أجل استكمال مهمته الأخيرة، وخلال الأحداث يسعى للانتقام من كل من خانوه.
ويعد أحد أفضل الأعمال السينمائية التي تصنف ضمن أفلام الإثارة، وهو إنتاج أمريكي صدر سنة 2019 ، بطولة سيلفستر ستالون، ويعد هو الجزء الخامس من سلسلة أفلام رامبو لبطولة
سيلفستر ستالون، وباز فيغا، وأدريانا بارازا، وإيفيت مونريال، وأوسكار خاينادا.

فيلم Gemini man (الرجل الجوزاء)
قصة فيلم Gemini man: يتميز بأحداث الأكشن والإثارة، من بطولة ويل سميث، وماري إليزابيث، وينستيد، وتدور أحداثه حول تتبع قاتلًا مستهدفًا من قبل استنساخ أصغر منه شخصًا أثناء فراره من الحكومة.
تم عرض الفيلم لأول مرة عام 1997، لكن أعيد إنتاجه مرة وتم التصوير في الفترة من فبراير إلى مايو 2018، وعرض مرة ثانية بشكله الجديد بمهرجان زيوريخ السينمائي في 1 أكتوبر 2019.

فيلم Fast & Furious: Hobbs & Shaw
قصة فيلم هوبز أند شاو: يسرد أحداثا متنوعة، حيث تدور القصة حول عميل الأمن الدبلوماسي الأمريكي لوك هوبس، بالتحالف على نحو غير متوقع مع ديكارد شاو.
الفيلم من بطولة دوين جونسون المعروف باسم ذا روك، وفانيسا كيربي، وجيسون ستاثام، ومن إخراج ديفيد ليتش، وتأليف كريس مورغان ودرو بيرس، وصدر في أغسطس 2019.

فيلم John Wick: Chapter 3 – Parabellum
قصة فيلم جون ويك: الفصل الثالث – بارابيلوم: يفر هذه المرة ﻷنه مُطارد على خلفية تعاقد مفتوح تبلغ قيمته 14 مليون دولار لقاء القضاء عليه، وبسبب كسره لقاعدة رئيسية وهى قتله لشخص ما على أراضي فندق كونتيننتال، والقتيل كان من بين اﻷشخاص المتورطين في هذا التعاقد المفتوح، وعلى جون ويك أن يشق طريقه وينجو حياته في قلب مدينة نيويورك.

تضم قائمة أفلام الأكشن أيضا فيلم John Wick 3: Parabellu، وهو فيلم أمريكي عرض في 2019، من إخراج تشاد ستهلسكي، وتأليف ديريك كلستاد، مارك أبرامز وشاي هاتن.
ويعد الفيلم الجزء الثالث من سلسلة أفلام جون ويك، وهو من بطولة كيانو ريفز، هالي بيري، إيان ماكشين، روبي روز، وعرض في دور العرض مايو 2019.

فيلم Star Wars: The Rise of Skywalker
قصة فيلم حرب النجوم: الحلقة التاسعة: تستمر رحلة “ري” بين المجرات، حيث يحاول الناجين من قوات المقاومة أن يواجهوا “النظام اﻷول” للمرة اﻷخيرة على أمل أن تكون هى المواجهة الحاسمة، مع محاولة الجميع للتصالح مع اﻵم الماضي.
عقب حرب امتدت فى شاشات العرض السينمائية لقرابة 42 عاماً، طرح خلالها ثمانى أفلام، حل عام 2019 ليشهد نهاية فيلم Star Wars: Episode IX.
وتدور أحداث الجزء الأخير الذي عرض في 2019، حول أبطال العمل ومغامرتهم الكبرى التى تكشف لهم الكثير من ألغاز الماضى.

أشهر الأفلام الأجنبية الرومانسية

2019 فيلم Five Feet Apart
قصة فيلم على بعد خمسة أقدام: فيلم رومانسي أمريكي صدرَ عام 2019، يَلعب الممثلان هالي لو ريتشاردسون وكول سبراوس دور شابين مُصابين بالتليف الكيسي، حيثُ يحاولان إنشاء علاقة بينهما على الرغم أنَّ المرض يُجبرهما دائمًا على البقاء بمسافة مُعينة من بعضهما البعض. وهو من إخراج جوستين بالدوني ومن كتابة ميكي دوترري وتوبياس إياكوني.

فيلم After
قصة الفيلم: قصة مقتبسة من رواية حملت نفس الاسم، حيث طالبة متفانية وابنة جميلة وصديقة مخلصة لحبيبها من المدرسة الثانوية، تدخل عامها الأول في الجامعة مسلحة بطموحات كبيرة نحو مستقبلها، يتفتح عالمها المحمي عندما تقابل الشاب الغامض والجذاب “هاردين سكوت” الذي تدخل معه في علاقة فجرت لديها العديد من الأسئلة عن نفسها والتي كانت تعتقد أنها تعرف إجابتها، وعن الذي كانت تريده من الحياة الفيلم الرومانسي من بطولة فين تيفين، جوزفين لانجفورد، وسيلما بلير؛ ومن إخراج جيني غيج.

فيلم Aladdin 2019
قصة الفيلم: يسرد الفيم أحداث كلاسيكية، حيث تدور القصة في إطار شرقي بين علاء الدين والأميرة ياسمينا.
الفيلم بطولة النجم مينا مسعود في دور علاء الدين، ونعومي سكوت في دور الأميرة.

أشهر أفلام الكريسماس في 2019

فيلم Last Christmas
قصة فيلم الكريسماس الماضي: “كايت” سيدة شابة، حياتها سلسلة متعاقبة لا تنتهي من القرارات السيئة، وتضطر ﻷن تقبل العمل كجنية لبابا نويل أي سانتا كلوز من أجل موسم الكريسماس في إحدى المحال، وإذا بها تقابل “توم” هناك، وتتخذ حياتها منحى جديد كلية.
والفيلم من بطولة إميليا كلارك، إحدى بطلات حرب العروش، إلي جانب كل من إيما طومسون، وميشيل يوه.