مد أجل الحكم في استئناف تامر أمين وتأجيل دعوى قضائية ضد تامر حسني بتهمة التعدي على حقوق الملكية الفكرية

مد أجل الحكم في استئناف تامر أمين وتأجيل دعوى قضائية ضد تامر حسني بتهمة التعدي على حقوق الملكية الفكرية
مد أجل الحكم في استئناف تامر أمين وتأجيل دعوى قضائية ضد تامر حسني بتهمة التعدي على حقوق الملكية الفكرية

مد أجل الحكم في استئناف تامر أمين وتأجيل دعوى قضائية ضد تامر حسني بتهمة التعدي على حقوق الملكية الفكرية

ترصد لكم ” نسر العروبة ” 8 أهم اخبار حوادث علي مستوى اليوم الأثنين 20/2/2023 واليكم الأخبار على النحو التالي :

مد أجل الحكم في استئناف تامر أمين على تغريم عبدالناصر زيدان

قامت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية بتأجيل مد أجل جلسة الحكم في الاستئناف المقدم من الإعلامي تامر أمين وذلك على حكم تغريم عبد الناصر زيدان للمطالبة بعشرة مليون جنيه لما أصابه من أضرار مادية وأدبية والذي يطالب بتغليظ حكم أول درجة لجلسة الغد.

وقضت المحكمة الاقتصادية بإلزام الإعلامي عبدالناصر زيدان بدفع مبلغ 200 ألف جنيه للإعلامي تامر أمين في الدعوى التي أقامها الأخير مطالبًا بتعويض.

وأقام المستشار هيثم عباس محامي الأعلامي تامر أمين، دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ضد الإعلامي عبدالناصر زيدان، بعد نشره مقاطع فيديو تحمل سبًا وقذفًا وتشهيرًا وانتهاكًا لحرمة الحياة الخاصة به، فضلًا عن انتهاك حرمة الموتى.

وتداولت تلك الفيديوهات على كافة مواقع التواصل الاجتماعي وأصابت المدعى بأضرار أدبية ومادية جسيمة مما دفعه لإقامة الدعوى أمام الاقتصادية.

وصرح المستشار هيثم عباس، بأن تلك النوعية من الفيديوهات تحرض على العنف وازدراء الآخر ولا تراعى ما يترتب عليها وتصدى القانون لمثل تلك النوعية من الفيديوهات أو التصريحات سيحمى المجتمع من مشكلات أكبر إلى أن يلتزم الكافة بقيم وتقاليد المجتمع المصري وتختفى نبرة السب والقذف ونبررها بالدفاع عن القيم وهي براء من تلك الأفعال.

طفل دمياط.. تفريغ للكاميرات وتحقيقات موسعة لكشف ملابسات الحادث

قامت جهات التحقيق إجراءاتها في واقعة مصرع طفل إثر سقوطه في بئر للصرف الصحي بمحافظة دمياط في الواقعة الشهيرة بـ «طفل دمياط».

وأمرت جهات التحقيق، بالاستعلام عن وجود كاميرات مراقبة بالمنطقة محل الواقعة تمهيدا لتفريغها، كما أمرت بإعداد تقرير مفصل عن سبب الوفاة حتى يتم استخراج تصريح بدفن الجثمان، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

شاهد عيان يكشف ما جرى لـ طفل دمياط

وقال شاهد عيان: «عماد وقع من إيد والدته الساعة 7 في بيارة غير مغطاة داخل موقف للسيارات الأجرة بكفر الغابت.. والأهالي ظلوا يواصلون البحث عن الطفل بجرادل المياه».

تعود بداية الواقعة، حينما سقط الطفل عماد محمود حليم، البالغ من العمر 6 سنوات، من يد والدته داخل بئر صرف صحي بكفر الغاب بمحافظة دمياط، والشهير بـ «طفل دمياط»، وظل داخل البئر لما يقرب من 8 ساعات، حتى نجحت الجهات المختصة من انتشال جثمان الطفل عماد محمود حليم، وسط دموع وصراخ من أهالي بلدته.

السجن المشدد 10 سنوات لأحد شركاء عادل حبارة بقضية “مذبحة رفح الثانية”

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الأثنين20/2/2023، بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهم في إعادة إجراءات محاكمته فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة رفح الثانية”، والتى قد حكم فيها بالإعدام فى وقت سابق على الإرهابى عادل حبارة.

ووجهت التيابة للمتهمين تهم الشروع فى قتل جنود الأمن المركزى ببلبيس، والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق، وكانت محكمة النقض قد قضت بقبول الطعون المقدمة من حبارة وأخرين فى قضية مذبحة جنود الأمن المركزى برفح فى أغسطس 2013، المعروفة إعلاميا بـ”مذبحة رفح الثانية”.

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، قد قضت فى 14 نوفمبر 2015 ، بالإعدام شنقا لعادل حبارة و  6 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بأحداث “مذبحة رفح الثانية”، وكما قضت بالمؤبد لـ 3 متهمين ، والسجن المشدد 15 عاما على لـ22 متهم وبراءة 3 متهمين.

جهود أمنية لكشف ملابسات العثور علي جثة عامل ديلفري مذبوحًا في زفتي بمحافظة الغربية

يكثف فريق البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، من جهودهم لكشف ملابسات واقعة مقتل عامل توصيل طلبات “ديلفري” بعد تغيبه عن منزله منذ أول أمس السبت، حيث عُثر علي جثته مذبوحًا وبجواره الدراجة البخارية التي كان يستخدمها مما يستبعد فكرة سرقته.

وتلقي اللواء محمد عمار، مدير أمن الغربية، إخطارًا من العقيد شوقي منصور، مأمور قسم شرطة زفتي، بالعثور علي جثة لشخص في العقد الخامس من عمره وبها جرح قطعي بالرقبة، وبجواره دراجة بخارية كان يستقلها، علي الطريق بين الواصل بين قريتي سنباط مركز زفتي، والعزيزية مركز سمنود، وبمطابقتها بمواصفات الشخص المذكور في بلاغ إختفاء عامل توصيل الطلبات التابع لإحدي شركات التوصيل خلال توصيله إحدي طلبات مطعم سوري شهير بمدينة زفتي بمحافظة الغربية، وإستدعاء أهله للتعرف عليه، فتأكدوا منه.

وكانت مباحث مديرية أمن الغربية، بقيادة اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية بالغربية، قد كثفت من جهودها لكشف ملابسات اختفاء عامل توصيل طلبات “ديلفري” يعمل بشركة خاصة لتوصيل الطلبات بمدينة زفتي، وذلك خلال توصيله أحد الطلبات لإحدى القرى التابعة لدائرة مركز زفتى بمحافظة الغربية.

وأكد عدد من أقارب العامل أنه يعمل لحساب شركة توصيل طلبات عامة، وطلبه صاحب أحد المطاعم التي تُقدم الطعام السوري بمدينة زفتي، لتوصيل أوردر خارج نطاق المدينة، وبالتحديد لأحد العملاء بقرية سنباط، واتفقوا علي رسوم التوصيل، وبالفعل تحرك عامل توصيل الطلبات حاملًا الطعام إلي المكان المطلوب، ولكنه لم يعد منذ أمس الأول السبت.

وكشفت التحريات الأولية، والتي أجراها الرائد عبد الحكيم درويش، رئيس مباحث قسم شرطة زفتي، ومساعدوه أن عامل توصيل الطلبات اتجه من مكان المطعم بشارع البحر بمدينة زفتي، إلى أحد المقاهي بقرية سنباط التابعة لمركز زفتى، مقابل رسوم توصيل 60 جنيهًا، إلا أنه عند وصوله طالبه صاحب الطلب بالذهاب له لقرية العزيزية مركز سمنود علي بعد ما يقرب من 5 كليو مترات من مكان الطلب الأول، عارضًا مقابل مالي أكبر، فرجع عامل التوصيل للمطعم عن طريق مكالمة للمسئول عن التوصيل، ومكالمة أخري لصاحب شركة توصيل الطلبات والذين وافقا علي العرض وعلى ذهابه لقرية العزيزية ومن وقتها واختفى العامل ودراجته البخارية وطالب الطعام أيضًا.

وتم مناقشة شهود عيان، وصاحب المطعم ومديره وصاحب ومدير شركة خدمات التوصيل، وتم تشكيل فريق بحثي لتتبع مسار العامل وتحديد مكان اختفائه واكتشاف وجود شبهة جنائية من عدمه، وتم إخطار النيابة العامة بزفتى والتى طلبت تحريات المباحث حول الواقعة وكشف غموضها، حتي تم إكتشاف مكان جثة العامل، وقررت النيابة إيداع الجثة مشرحة مستشفي زفتي العام، وجار البحث عن مرتكبي الحادث.

العثور على جثة شاب داخل منزله بقرية الرفشة فى أبو تشت بقنا

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، اليوم الإثنين 20/2/2023، من العثور على جثة شاب داخل منزله بقرية الرفشة التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا.

تلقي اللواء مدير أمن قنا، إخطارا يفيد العثور على جثة شاب داخل منزله بقرية الرفشة التابعة لمركز أبوتشت شمال محافظة قنا، وتبين أن الجثة لشاب يدعى مصطفي.ع، في الثلاثينيات من عمره، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لكشف ملابسات الواقعة.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لتولي التحقيقات ونقل الجثة إلى مشرحة المستشفي تحت تصرف الجهات المختصة.

الحبس مع الشغل لمتهم بتهمة تعاطي الهيروين بمدينة نصر

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار حسن فريد بمعاقبة متهم بالحبس مع الشغل لمدة سنة وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه لاتهامه بتعاطي جوهر الهيروين المخدر بمدينة نصر.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسن فريد، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين خالد محمد حماد، وباهر بهاء الدين صادق، وأمانة سر محمد طه.

وكشف أمر إحالة المتهم الي محكمة الجنايات بأنه أحرز بقصد التعاطي جوهراً مخدرا الهيروين في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وكشفت تحقيقات النيابة بأنه وحال تواجد مدير سيركل كي بمقر عمله بإحدى محطات الوقود بدائرة قسم أول مدينة نصر حضر إليه المتهم ودلف المرحاض وتغيب بداخله لمدة زمنية تقترب من الساعة وبالطرق عليه لم يستجب فأبلغ الشرطة وانتقل على إثر ذلك معاون مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر لمسرح الواقعة وبالدلوف للمرحاض رأي المتهم محرزاً محقن طلبي يحوى جوهر الهيروين المخدر أحرزه بقصد التعاطى في غير الأحوال المصرح بها قانونا وبضبطه وإجراء التحاليل الطبية اللازمة له ثبت إيجابية عينتى الدماء والبول لجوهر المورفين المخدر أيضاً .

كما ثبت بتقرير المعامل الكيماوية بمصلحة الطب الشرعى أن المحقن الطبي غثر بغسالته على آثار لجوهر الهيروين المخدر المدرج بالجدول الأول الملحق بقانون المخدرات ، كما أن عينات الدم والبول المستنزلة من المتهم ثبت إيجابيتها الجوهر المورفين المخدر المدرج بالجدول الأول الملحق بقانون المخدرات.

حبس شخصين بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى بمنطقة عابدين 4 أيام

أمرت نيابة عابدين، بحبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة الاتجار فى النقد الأجنبى.

واصلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة جهودها فى مكافحة جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي، حيث أسفرت تلك الجهود عن ضبط (شخصين “لأحدهما معلومات جنائية”) حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة عابدين وبحوزتهما (مبالغ مالية “عملات محلية وأجنبية)، وبمواجهتهما أقرا بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية. 

وتمكنت الجهود في ضبط (شخصين “لأحدهما معلومات جنائية”) حال استقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة الشروق، وبحوزتهما (مبالغ مالية “عملات أجنبية”)، وبمواجهتهما أقرا بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

حبس المتهم بقتل شاب في مشاجرة بالمطرية

قررت جهات التحقيق بشرق القاهرة اليوم الاثنين، حبس المتهم بقتل شاب في مشاجرة بمنطقة المطرية، لمدة 4 أيام.

تلقت أجهزة الأمن بالقاهرة، إخطارا من شرطة النجدة مفاده وجود جثة بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة المطرية. وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة شاب في منتصف العقد الثالث، مصاب بطعنة سكين.

وبعمل التحريات تبين أن المتوفى دخل في مشاجرة مع شاب آخر بسبب خلافات سابقة قام على إثرها الأخير بطعنة بسكين، ولقى مصرعه على الفور، وتم نقل الجثة إلى المشرحة وضبط المتهم والسلاح المستخدم فى ارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

تأجيل دعوى قضائية ضد تامر حسني بتهمة التعدي على حقوق الملكية الفكرية

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية تأجيل أولى جلسات دعوى ضد الفنان تامر حسني؛ لاتهامه بالتعدي على حقوق الملكية الفكرية بسبب أغنية راجعلي ليه، حيث تقدمت سيدة تدعى رحاب رزق عبد العليم زوجة المؤلف والشاعر عبد العزيز عمار بدعوى قضائية حملت رقم 494 لسنه 16 ق اقتصادية تعويضات ضد تامر حسني، مطالبة إياه بالتعويض عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقتها جراء مبلغ مليون جنيه، بسبب أغنية راجعلي ليه لجلسة 27 فبراير المقبل لحضور المدعى عليه أو من ينوب عنه.

وأشار محامي ، دفاع السيدة رحاب زوجة المؤلف، أنه تقدم بدعوى بمحكمة القاهرة الاقتصادية لإثبات حالة التعدي على حقوق الملكية الفكرية لمورث المدعية بنسبه كلمات أغنيه راجعلي ليه التي هي في الأصل مقيدة لدى جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين باسم مورثها السيدة عبد العزيز عمار وذلك منذ عام 2006 وهي بعنوان يعم سيبك.