وست هام يتخطى الكمار بثنائية 2 – 1 فى ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

وست هام يتخطى الكمار بثنائية 2 - 1 فى ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي
وست هام يتخطى الكمار بثنائية 2 - 1 فى ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي
download 5 2

وست هام يتخطى الكمار بثنائية 2 – 1 فى ذهاب نصف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

فى ذهاب نصف نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي اقتنص وست هام يونايتد الإنجليزي فوزا مثيرا من ضيفه فريق الكمار الهولندي، بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء الخميس 11/5/2023، على الملعب “الأولمبي”، فى مدينة لندن، . 

أنهى الكمار الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدف نظيف، سجله اللاعب تيجاني ريجنديرز، فى الدقيقة 42 من عمر المباراة. 

تمكن وست هام فى الشوط الثاني فى تسجيل هدفين خلال 9 دقائق عن طريق الجزائري سعيد بن رحمة وميشيل أنطونيو، فى الدقيقتين 67 و 76 من عمر المباراة. وتقام مباراة الإياب بين الفريقين مساء الخميس المقبل، على ملعب “أفاس”، معقل الفريق الهولندي. 

حيث جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من أرثور كابرال في الدقيقة 25 من عمر المواجهة لصالح فريق فيورنتينا، بينما أحرز أندي ضيوف ، وزكي أمدوني هدفي بازل في الدقيقتين 71، و90 على التوالي.

وتأهل فيورنتينا إلى نصف النهائي ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، رغم هزيمته على ملعبه أمام ليخ بوزنان البولندي 2-3، في إياب دور الثمانية، ليبلغ نصف النهائي بمجموع 5-4 مستفيدا من فوزه الكبير خارج ملعبه في الذهاب بنتيجة 4-1.

وحسم بازل التأهل لنصف النهائي على حساب نسس الفرنسي بعد التعادل ذهابا في سويسرا 2-2، والفوز في فرنسا 2-1، ليتأهل بازل بمجموع 4-3.

ومن المقرر أن تقام مباراة العودة الخميس المقبل على أن تقام المباراة النهائية بملعب فورتونا أرينا بالعاصمة التشيكية براج يوم 7 يونيو.

وجاء تشكيل فيورنتينا أمام بازل كالتالي:

حراسة المرمى: تيراكيانو 

خط الدفاع: دودو – لوكاس مارتينيز – رانييري – بيراجي 

خط الوسط: بونافنتورا – سفيان أمرابط – ماندراجورا 

وفي الهجوم: إيكوني – كابرال – نيكولاس جونزاليس.

بينما جاء تشكيل بازل كالتالي:

حراسة المرمى: مارفين هيتز.

خط الدفاع: جياكومو بونافينتورا، لانج، كاسيم نوهو، أندي بيلمارد، ريكاردو كالافيوري.

خط الوسط: أندي ضيوف، تولانت تشاكا، ووتر برغر.

وفي الهجوم: جان كيفن أوجستين، زكي أمدوني.

تلقى فريق فيورنتينا الإيطالي، هزيمة من ضيفه بازل السويسري بثنائية مقابل هدف، خلال المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب أرتيميو فرانكي، ضمن مباريات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وعاد الفريق السويسري من بعيد في اللقاء، حيث سكنت شباكه هدفًا في الدقيقة 25 عن طريق آرثور كابرال مهاجم أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة 71، استطاع بازل إدراك التعادل بواسطة آندي ضيوف، ثم نجح زكي أمدوني في إحراز هدف الفوز في الدقيقة 90+2، ليخرج فريق النجم المصري محمد صلاح السابق بفوز ثمين من ملعب الفيولا، قبل موقعة الإياب في الأراضي السويسرية.

ويحتضن ملعب سانت ياكوب بارك، موقعة العودة في نصف نهائي بطولة دوري المؤتمر الأوروبي بين بازل وفيورنتينا، يوم الخميس المقبل الموافق 18 مايو 2023.