الدوري الانجليزي الممتاز ..”دييل” نسبة ضخمة للاعبين الأجانب في الدوري الإنجليزي خلال 20 سنة

الدوري الانجليزي الممتاز .."دييل" نسبة ضخمة للاعبين الأجانب في الدوري الإنجليزي خلال 20 سنة
الدوري الانجليزي الممتاز .."دييل" نسبة ضخمة للاعبين الأجانب في الدوري الإنجليزي خلال 20 سنة

تستعرض لكم “نسر العروبة” أهم أحداث الدوري الأنجليزى الممتازعلي النحو التالي :

دوري أبطال أوروبا: غوارديولا يقول إن فوز مانشستر سيتي على ريال مدريد محا “آلام” الموسم الماضي

ذكر بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، إن فوز فريقه المذهل في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ريال مدريد، محا “آلام” هزيمة العام الماضي.

كما قدم مان سيتي أداء لم يعرف الهوادة على ملعب الاتحاد، حيث ألحق الهزيمة بريال مدريد 4-0 في مباراة الإياب، و5-1 في مجموع المباراتين.

في نفس الدور من العام الماضي، قلب ريال هزيمته 4-3 في مباراة الذهاب، بفوز رائع في وقت متأخر من الشوط الثاني بثلاثة أهداف لهدف، قبل أن يتوج باللقب على حساب ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية.

وقال غوارديولا: “عندما أوقعتنا القرعة في مواجهة ريال مدريد، قلت نعم، أريد ذلك”.

“أحسست في الأيام الماضية بأننا نشعر بمزيج من الهدوء والتوتر لهذا النوع من المباريات”.

“وبعد 10 أو 15 دقيقة، شعرت بكل الآلام التي عانيناها بسبب ما حدث في الموسم الماضي.

“كان من الصعب حقا أن نخسر بالطريقة التي خسرنا بها، وأعتقد أنه في هذه اللحظة كان علينا ابتلاع السم”.

“لكن خلال عام واحد أظهرنا مدى تميز هؤلاء اللاعبين

سيواجه سيتي، الذي لم يسبق له الفوز في أكبر بطولة لكرة القدم الأوروبية، فريق إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية التي تقام في اسطنبول يوم 10 يونيو/حزيران.

وحتى الآن، بلغت مسيرة الفريق الإنجليزي الخالية من الهزائم على أرضه في أوروبا، 26 مباراة منذ سبتمبر/أيلول 2018.

وصرح المهاجم جاك غريليش لبي تي سبورت: “لا أعتقد أن هناك الكثير من الفِرق ستفعل ذلك بريال مدريد، لكن عندما نكون معاً، لا سيما هنا، نشعر بأنه لا يمكن إيقافُنا”.

“لا أعرف ما هو، سواء كان ذلك من وحي جماهيرنا أو الملعب، نشعر أنه لا يمكن إيقافنا. حتى في الدوري نشعر أنه لا يمكن لأحد هزيمتنا. إنه أمر لا يصدق!”.

تغلب مانشستر سيتي على حامل اللقب ريال مدريد في لقاء الأربعاء نصف النهائي من مرحلة الإياب لدوري أبطال أوروبا، على ملعب الاتحاد.

وقدم مانشستر سيتي أداء رائعا مسجلا 4 أهداف مقابل لاشيء لريال مدريد، ليصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يواجه إنتر ميلان في المباراة النهائية على اللقب في 10 يونيو/ حزيران في اسطنبول.

وسبق أن خسر السيتي مرتين أمام ريال مدريد في مباراة نصف النهائي لموسمين سابقين، لكن لاعبيه لم يرتكبوا أي خطأ هذه المرة، ليقفوا على بعد خطوة واحدة من الفوز باللقب الذي ظل دائما بعيدا عن متناول فريق بيب غوارديولا.

وسيبقى العرض السحري الذي قدمه لاعبو مانشستر سيتي، في الشوط الأول على وجه الخصوص، طويلا في الذاكرة حيث تركوا أسياد هذه البطولة في حيرة أمام تألقهم.

مانشستر يونايتد: الشيخ القطري جاسم بن حمد يقدم عرضا محسنا لشراء النادي بالكامل

قدم رجل الأعمال القطري الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، عرضا محسنا لإتمام صفقة الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويتنافس المصرفي القطري مع مجموعة إينيوس التابعة للسير جيم راتكليف، للفوز بالصفقة، وأصبحا الطرفين الرئيسيين الراغبين في شراء نادي أولد ترافورد.

وقدم كل طرف العطاءات الثالثة في نهاية أبريل/نيسان الماضي.وقدم الشيخ جاسم عرضا جديدا صباح الثلاثاء وسط مزيد من المحادثات بين مجموعة رين التي تتولى العملية.

وجاء العرض القطري للاستحواذ على 100 في المئة من أسهم النادي، ويتضمن تسوية ديون النادي وإنشاء صندوق منفصل موجه فقط للنادي والمجتمع المحلي.

وأظهرت الأرقام في مارس/آذار الماضي أن يونايتد يدين بحوالي 969.6 مليون جنيه إسترليني، وهي مزيج من إجمالي الديون والقروض المصرفية ورسوم التحويل المستحقة مع المدفوعات المرتبطة بها.

وأعلنت عائلة غليزر المالكة للنادي، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أنها تفكر في بيع مانشستر يونايتد لأنها “تستكشف بدائل استراتيجية”.

وعلى الرغم من عدم وجود تعليق من عائلة غليزر منذ انتهاء آخر موعد لتقديم العطاءات في 28 أبريل/نيسان، إلا أن هناك ثقة متزايدة في معسكر مجموعة إينيوس بأن جهودهم لشراء يونايتد ستكون ناجحة.

ومن المعروف أن أحد اقتراحات السير راتكليف كانت تخفيض الحصة التي يريد شراءها في النادي من 69 في المئة من جميع حصة غليزر، إلى ما يزيد قليلا عن 50 في المئة، مما سيسمح للرئيسين المشاركين جويل وأفرام غليزر بالاحتفاظ ببعض المشاركة.

وظهر أفرام غليزر مؤخرا في مباراة فريق سيدات يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي خسرها أمام تشيلسي على ملعب ويمبلي يوم الأحد، وكان أخر ظهور له لمؤازرة يونايتد في نهائي كأس كاراباو في فبراير/شباط، وفاز بها مانشستر على نيوكاسل.

وزار غليزر لاحقا فندقا في لندن يملكه والد الشيخ جاسم، مما أثار المزيد من الشائعات حول عملية البيع، على الرغم من تلقي بي بي سي سبورت معلومات أنه لم يتم إجراء محادثات مع مجموعة رين.

تابعونا على موقع #نسر_العروبة

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة

تابعونا على تويتر #جريدة_نسر_العروبة

تابعونا على أنستجرام #جريدة_نسر_العروبة

تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة

ولم يكن هناك أي مؤشرات حول اقتراب عائلة غليزر من حسم قرارها بشأن الاتجاه المستقبلي لنادي يونايتد.

واشترت العائلة النادي مقابل 790 مليون جنيه إسترليني في عام 2005، وحاليا تم تقييم النادي ما بين 5 مليارات و 6 مليارات جنيه إسترليني.

وكان هناك شعور بأن الإعلان قد يأتي هذا الأسبوع بالنظر إلى فتح نافذة الانتقالات خلال أقل من شهر، مما يمنح مدرب الفريق إريك تين هاغ، بعض الوضوح بشأن ميزانيته الصيفية.

ومع ذلك، ليس هناك ما يضمن حدوث ذلك في حال عدم إتمام الصفقة.

تشيلسي يتوصل لاتفاق مع المدير الفني السابق لتوتنهام ماوريسيو بوكيتينو لقيادة الفريق

توصل نادي تشيلسي الإنجليزي لاتفاق مع المدير الفني السابق لتوتنهام، ماوريسيو بوكيتينو، لقيادة الفريق.

وسيلتحق المدير الفني الأرجنتيني بالفريق بداية من الصيف، على أن يستمر فرانك لامبارد في الإشراف على قيادة الفريق حتى نهاية الموسم.

وسبق لبوكيتينو أن قاد ساوثهامبتون، في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه لم يعمل بأي ناد منذ أن أقيل من تدريب باريس سان جيرمان الفرسي في صيف 2022.

وأشرف بوكيتينو، البالغ من العمر 51 عاما، على تدريب توتنهام خلال الفترة بين عامي 2014 و2019، وقاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.وسيكون بوكيتينو خامس مدير فني دائم لتشيلسي في خمس سنوات، بعد إقالة كل من توماس توخيل وغراهام بوتر في مطلع هذا الموسم.

دوري أبطال أوروبا: مانشستر سيتي يهزم ريال مدريد 4 – 0 ليواجه إنتر ميلان في نهائي البطولة

“دييل” نسبة ضخمة للاعبين الأجانب في الدوري الإنجليزي خلال 20 سنة

أوضحت نتائج دراسة قدمتها الشركة العالمية الرائدة في إدارة الموارد البشرية “دييل” بالشراكة مع الخبير الإحصائي المختص في مجال كرة القدم جوني بلاين، أن التنوع الدولي يمثل أحد أسس نجاح فرق كرة القدم، خصوصاً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولفتت الدراسة إلى وجود علاقة واضحة بين التنوع الدولي للفرق والنجاحات التي حققتها خاصة على صعيد تسجيل الأهداف والفوز بالمباريات وصولاً إلى التتويج باللقب.

ومن جه أخري , أوضحت الدراسة إلى أن ما نسبته 65% من اللاعبين في الدوري الممتاز خلال العشرين عاما (بين موسمي 2002-2003 و2021-2022) قدموا من الخارج، حيث وضع الأخصائي جون بلاين معياراً لقياس نسبة المواهب الدولية على مدار كل موسم، وتحليل متوسط نسب اللاعبين الدوليين في الفرق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقاً لهذه المعايير، تمك نجح بلاين من توضيح العلاقة المباشرة بين التنوع الدولي والنجاح، بعد أن أكدت الدراسة أن 12 من أخر 13 فريقاً فائزاً باللقب تجاوزت المعيار القياسي من حيث عدد اللاعبين القادمين من خارج إنجلترا.

 كما أشارت النتائج إلى أن ما سجله اللاعبون الدوليين نجحوا في تسجيل ما نسبته 63% من الأهداف على مدار 20 عاماً في الدوري الإنجليزي، قبل أن تسلط الدراسة الضوء على أن من 83% من هؤلاء اللاعبين نجحوا في الحصول على جائزة الحذاء الذهبي من إجمالي الفائزين بهذه الجائزة.

محمد صلاح يستهدف تحطيم رقم تيري هنري فى الدوري الإنجليزي

يستهدف لعب الكرة النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي تحطيم رقم الأسطورة الفرنسي تيري هنري، مهاجم أرسنال السابق، وذلك حال تسجيله هدفاً أمام أستون فيلا غداً السبت، ضمن منافسات الجولة الـ37 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022-2023.

ويمتلكا لنجم المصري  محمد صلاح فى رصيده هذا الموسم 19 هدفًا و10 تمريرات حاسمة فى مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، ويستهدف تسجيل الهدف رقم 20 فى البريميرليج.

وفى حال تسجيل النجم المصري  محمد صلاح هدفا خلال مباراة أستون فيلا، أو المباراة المقبلة ضد ساوثهامبتون، فسيصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، يسجل 20 هدفًا ويقدم 10 تمريرات حاسمة فى 3 مواسم مختلفة.

وسوف يحطم النجم المصري  محمد صلاح إنجاز الفرنسي تيري هنري، أسطورة أرسنال، الذي تمكن من تسجيل 20 هدفا أو أكثر وصناعة 10 أهداف أو أكثر في موسمين مختلفين خلال مواسمه الثمانية في شمال لندن، ف موسمي 2002-2003 و2004-2005.

وكان النجم المصري  محمد صلاح فعل ذلك في مناسبتين، الأولى في موسمه الأول مع ليفربول 2017-2018، عندما قام بتسجيل 32 هدفا، في الوقت الذي صنع فيه 10 أهداف أخرى.

وعاد النجم المصري  محمد صلاح ليكرر هذا الإنجاز بعد أربع سنوات خلال الموسم الماضي 2021-2022، عندما سجل 23 هدفًا وقدم 13 تمريرة حاسمة.

ويحتل ليفربول المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 65 نقطة، ويستهدف مقعد بدوري الأبطال الموسم المقبل، على أمل خسارة منافسه مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع خلال الجولتين المقبلتين الذي يتفوق عنه بفارق نقطة واحدة فقط.

دراما الدوري الإنجليزي.. قصة ريمونتادا خيالية تضع شيفيلد وينزداي على أعتاب الدرجة الأولى

بعيدا عن أضواء الدوري الإنجليزي الممتاز، قدّم فريق شيفيلد وينزداي مباراة ستظل خالدة في تاريخ كرة القدم، وضعته على أعتاب التأهل إلى دوري الدرجة الأولى.

شيفيلد وينزداي تغلب على بيتربوروه يونايتد في نصف نهائي ملحق الصعود من دوري الدرجة الثانية الإنجليزي “ليج 1” إلى الدرجة الأولى “تشامبيونشيب”، بعد سيناريو مثير شهد تسجيل 10 أهداف على مدار مباراتين.

السيتي على بُعد 3 نقاط من اللقب.. إليك جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل جولات الحسم

يبحث الكثير عن جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي اشتعل في الجولات الأخيرة بعد سقوط نادي أرسنال الإنجليزي في أكثر من مباراة وصعود نادي مانشستر سيتي إلى المركز الأول بدلاً منه، ويتبقى لكل فريق تقريباً مباراتان في حين تواجد عدد من الفرق له مباراة مؤجلة، ونحن على بُعد جولتين من النهاية ولا تزال المنافسة مستمرة بين الفرق.ويتصدر جدول الترتيب نادي مانشستر يونايتد برصيد 85 نقطة بعد لعب 35 مباراة، بينما يحتل المركز الثاني نادي أرسنال الإنجليزي برصيد 81 نقطة ولعب 36 مباراة، بينما يجل ثالثاً نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي برصيد 69 نقطة من 36 مباراة، وفي المركز الرابع يأتي نادي مانشستر يونايتد برصيد 66 نقطة من 35 مباراة.بينما يصارع الهبوط عدداً من الفرق، حيث تأكد هبوط نادي ساوثهمبتون رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى ويصارع أيضاً نادي نوتنغهام فورست ونادي ليدز يونايتد ونادي إيفرتون وليستر سيتي.