النشرة الرياضية وأبرز العناوين ..مواعيد مباريات اليوم الاثنين 4 – 4 – 2022 والقنوات الناقلة

النشرة الرياضية وأبرز العناوين ..مواعيد مباريات اليوم الاثنين 4 - 4 - 2022 والقنوات الناقلة
النشرة الرياضية وأبرز العناوين ..مواعيد مباريات اليوم الاثنين 4 - 4 - 2022 والقنوات الناقلة

النشرة الرياضية وأبرز العناوين ..مواعيد مباريات اليوم الاثنين 4 – 4 – 2022 والقنوات الناقلة

ترصد لكم نسر العروبة لحظة بالحظة اليوم الأثنين 4 أبريل 2022 أهم أخبار الرياضة

محتوي المقالة

النشرة الرياضية وأبرز العناوين ..موعد مباراة الأهلي يوم الأحد -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=114361٤٢٣ا

برنامح غذائى وقياس وزن يومى لنجوم فاركو قبل مواجهة الزمالك بالدوري

وضع الجهاز الطبي لفريق  فاركو برنامج غذائي مخصص بشكل منفرد لكل لاعب خلال شهر رمضان بما يتناسب مع طبيعة جسم كل لاعب لاسيما أن الفريق سيخوض 4 مباريات ضمن منافسات الدوري العام.

ويخضع البرتغالى نونو الميدا المدير الفني لفاركو لاعبيه إلي قياس أوزان وذلك قبيل المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق يومياً ، وكان المدير الفني وجهازه المعاون قد حذروا اللاعبين من زيادة الوزن خلال شهر الصيام حتي لا تتأثر معدلات لياقتهم البدنية مع عودة مسابقة الدوري.

يعكف الجهاز الفني لنادى فاركو، بقيادة البرتغالى نونو ألميدا، على دراسة مباريات فريق الزمالك، سواء المحلية أو الأفريقية، للوقوف على نقاط القوة والضعف للفارس الأبيض قبل ملاقاته مساء الثلاثاء 12 أبريل المقبل باستاد القاهرة الدولى فى الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدوري الممتاز.

وعقد نونو ألميدا اجتماعا مع لاعبيه شدد خلاله على أهمية طى صفحة التعادل الأخير مع البنك الأهلى 2-2 فى الدورى والتركيز خلال فترة التوقف المقبلة على تطوير المستوى وعلاج الأخطاء خاصة فى ظل سعيه للتعرف على قدرات لاعبيه عن قرب بعد توليه المسئولية مؤخرًا خلفا لمجدى عبدالعاطى وتعادله فى أول مباراة رسمية له.

بعد حسم الأهلي البطاقة الأخيرة.. موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

حسم النادي الأهلي، البطاقة الأخيرة للفرق المتأهلة إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، عقب الفوز على الهلال السوداني.

أهداف مباراة الهلال والشباببعد حسم الأهلي البطاقة الأخيرة..

حقق الهلال الفوز على الشباب بهدفين مقابل واحد في المباراة التي جمعتهما في نصف نهائي كاس خادم الحرمين الشريفين.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

وحقق الأهلي الفوز على الهلال السوداني، بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي وصيفاً عن المجموعة الأولى بدور المجموعات برصيد 10 نقاط خلف ماميلودي صنداونز متصدر المجموعة برصيد 16 نقطة.

وشهد دور المجموعات خروج نادي الزمالك من البطولة، عقب احتلاله المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط.

موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا

تقام قرعة دور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، غدا الثلاثاء، في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، في تمام الساعة 3 بتوقيت القاهرة.

ما هو نظام قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

يتأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 8 فرق، هم أصحاب المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة.

يتم تقسيم الفرق المتأهلة لدور 8 إلى مستويين هما المتصدر والوصيف، ويواجه كل فريق احتل المركز الأول فريق احتل المركز الثاني.

لا يمكن لفريقين من نفس المجموعة مواجهة بعضهما البعض في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، لكن يمكن لفريقين من نفس الاتحاد الوطني أن يتواجها.

ما هي الفرق المتأهلة لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

تأهل فريقا صنداونز والأهلي عن المجموعة الأولى، بينما تأهل كل من الرجاء ووفاق سطيف عن المجموعة الثانية.

والمجموعة الثالثة تأهل عنها الترجي التونسي وشباب بلوزداد، بينما تأهل الوداد وبترو أتلتيكو عن المجموعة الرابعة.

منافسو الأهلي المحتملين

أمام الأهلي 3 احتمالات في قرعة دوري أبطال أفريقيا، حيث سيلتقي مع أحد الفرق المتصدرة لمجموعاتها، بعد أن جاء النادي الأحمر وصيفاً عن مجموعته.

1- الرجاء المغربي.

2- الترجي التونسي.

3- الوداد البيضاوي المغربي.

فتح الله: بيراميدز ينتظر نهائي مبكر في دور الـ8 بالكونفدرالية

أكد محمود فتح الله المدرب العام لبيراميدز، أن فريقه كان الأفضل في مواجهة زاناكو الزامبي، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات من كأس الاتحاد الأفريقي “الكونفدرالية”.

وتأهل بيراميدز إلى دور ربع النهائي من الكونفدرالية في المركز الثاني، خلفًا لأهلي طرابلس الليبي.

وقال فتح الله في تصريحات تلفزيونية لقناة “صدى البلد”: “بيراميدز يسعى للتتويج بالكونفدرالية، والفرق الكبيرة التي تسعى لحصد البطولات لا تنظر إلى من سيكون المنافس أو أين ستكون المباراة؟”.

وأضاف: “كنا نتمنى أن نصعد أول مجموعة، بعد الفوز على زاناكو ولكن هذا لم يحدث، لننتظر من سنواجه في دور ربع النهائي، اورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، مازيمبي الكونغولي، أو نهضة بركان المغربي”.

واختتم فتح الله تصريحاته: “مباراة ربع النهائي ستكون نهائي مبكر أيًا كان من هو المنافس، الثلاث أندية في منتهى القوة، ومواجهة في غاية الصعوبة، ولكن هدفنا التتويج باللقب”

نجوم الخير.. رمضان صبحى يقدم دعوة لاستضافة طفل سورى تعرض لاعتداء عنصرى

شهدت الملاعب عشرات المشاهد المؤثرة والتى تحمل معانى مختلفة عن النصر والهزيمة، فرضتها مواقف أو ظروف معينة، كأن يعتزل لاعب اللعبة، أو يستشعر حب جماهيره له، وغيرها من المواقف التى تؤكد أحقية لعبة كرة القدم فى أن تكون صاحبة الصدارة والشعبية الأولى فى جميع أنحاء العالم.

نجوم الخير .. رمضان صبحى والطفل السوري

قدم رمضان صبحي، لاعب منتخب مصر السابق، ونادى بيراميدز الحالى، دعوة للطفل السوري جمال من أجل استضافته وعائلته في “هيدرسفيلد تاون” وقت أن كان لاعبا في النادى الإنجليزى، بعدما انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتعرض الطفل السوري جمال لاعتداء عنصري في مدرسته، وأشعل هذا الفيديو غضب وسائل الإعلام البريطانية.

ووفقا لما جاء بـصحيفة “سكاي نيوز” العربية، فإن الطفل جمال ظهر وهو يقف خارجا بينما يقترب تلميذ أكبر منه، ثم يمسكه من عنقه ويسقطه أرضا، ثم يصب الماء على وجهه. ويمكن سماع المعتدي يقول للطفل “سأغرقك”.

الإسماعيلى يواجه الجونة ودياً اليوم استعداداً لمواجهة المصرى بالدوري

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلة ، مباراة ودية أمام فريق الجونة مساء  اليوم الإثنين 4/4/2022 وذلك ضمن سلسلة التجارب التحضيرية خلال فترة التوقف الحالية، في إطار الاستعداد لإستئناف منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وكان الدراويش قد إتفق مؤخرًا علي تنظيم مباراة ودية يوم الثلاثاء القادم 5/4/2022أمام مصر المقاصة، علي ملعبه بالإسماعيلية.

ويتطلع جهاز الدراويش من خلال الوديات للوقوف علي مدي إستيعاب اللاعبين للخطط الفنية المرغوب تطبيقها في اللقاءات الرسمية فضلًا عن الإستفادة بشكل أكبر من المرونة التكتيكية للاعبين بإشراك أكثر من لاعب في عدة مراكز.

والجدير بالذكر أن المسابقات المحلية متوقفة حاليا بسبب الأجندة الدولية، علي أن تستأنف للإسماعيلي في مواجهة صعبة ضد المصري البورسعيدي يوم 13 أبريل الجاري في إطار الجولة الـ 14 من عمر مسابقة الدوري العام.

الاتحاد يواجه الفيحاء في نصف نهائي كأس الملك

يستضيف ملعب مدينة المجمعة الرياضية مواجهة الاتحاد والفيحاء في التاسعة مساء ، في المباراة المقرر إقامتها  بنصف نهائي  كأس الملك2021-22 ، وكان نادي الاتحاد استهل بطولة كأس خادم الحرمين الشريفية بالفوز على الفتح بثلاثة أهدافٍ لهدفين، وفاز في ربع النهائي على التعاون بهدفين مقابل هدف.

أما نادي الفيحاء فقد فاز على أبها بأربعة أهدافٍ دون رد في دور الـ16، وتخطى الباطن بهدفين مقابل هدف في ربع النهائي.

وتاريخيا حصل العميد على لقب كأس الملك 9 مرات آخرها موسم 2017/2018 بعد فوزه على الفيصلي في مباراة ماراثونية بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ويحتل الاتحاد المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجا  بالبطولة  خلف أهلي جدة صاحب 13 لقبا.وفي سياق منفصل حافظ الاتحاد على صدارة جدول تريب الدوري السعودي برصيد 60 نقطة ويتصدر أوديون إيجالو نجم فريق الهلال جدول هدافي البطولة برصيد 19 هدف 

باشاك شهير فى مهمة سهلة أمام يني ملطية سبور بالدوري التركي اليوم

يستضيف ملعب استاد ستين ايمك في السابعة والنصف مساء مواجهة باشاك شهير المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمود حسن تريزيجيه ، مع نظيره يني ملطية سبور وذلك في إطار الجولة 31 من بطولة الدوري التركي .

وبهذه النتيجة تراجع باشاك شهير إلى المركز السادس في جدول ترتيب الدوري التركي، برصيد 47 نقطة وبفارق 20 نقطة عن طرابزون سبور متصدر الترتيب بـ67 نقطة ، بينمل يحتل يني ملطية سبور المركز الأخير برصيد 20 نقطة .

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 4 – 4 – 2022 والقنوات الناقلة

تقام اليوم الاثنين 4 – 4 – 2022 العديد من المباريات المهمة بمختلف ملاعب العالم فى مقدمتها مواجهة كريستال بالاس ضد آرسنال فى الدوري الإنجليزي، فضلا عن الفيحاء ضد الاتحاد فى نصف نهائى كأس خادم الحرمين.

مواعيد مباريات كأس خادم الحرمين والقنوات الناقلة

الفيحاء X الاتحاد – الساعة 9 مساء على قناة الرياضية السعودية    

مواعيد مباريات الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة

كريستال بالاس X آرسنال – الساعة 9 مساء على قناة beIN Sports 1 HD Premium     

مواعيد مباريات الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

ريال سوسييداد X إسبانيول – الساعة 9 مساء beIN Sports 1 HD      

    

مواعيد مباريات الدوري الإيطالي  

هيلاس فيرونا X جنوى – الساعة 6:30 مساء

ميلان X بولونيا – الساعة 8:45 مساء  

مواعيد مباريات الدوري التركي  

هاتاي سبور X أضنة ديمرسبور – الساعة 7:30 مساء           

إسطنبول باشاك شهير X يني ملطية سبور – الساعة 7:30 مساء   

الرجاء يتأهل لربع نهائي أبطال أفريقيا بفوز صعب على حساب وفاق سطيف

نجح فريق الرجاء الرياضي المغربي في الفوز على حساب نظيره وفاق سطيف بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2021-2022.

أحرز مروان هدوهودي هدف المباراة الوحيد لصالح الرجاء في الدقيق 74 من عمر اللقاء.

بهذه النتيجة نجح الرجاء في تأمين صدارة ترتيب المجموعة الثانية في دوري أبطال أفريقيا برصيد 15 نقطة جمعه من الفوز في 5 مباريات والهزيمة في مواجهة وحيدة وتسجيل 7 أهداف وتلقي هدفين فقط.

بينما احتل وفاق سطيف المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مثلهم وعدم تلقي أية هزيمة وسجيل 6 أهداف وتلقى 5.قاد المباراة طاقم تحكيم مصري بقيادة أمين عمر وعاونه كل من أحمد حسام مساعد اول ويوسف البساطي مساعدثاني ومحمود ناجي حكمًا رابعًا ويعد الظهور الأول لمحمود ناجي دوليًا بعد تقلده الشارة الدولية. وظهر الحارس أنس الزنيتي، مع الرجاء البيضاوي في المباراة بعدما تعرص لإصابة في اليد، واضطر للخضوع لعملية جراحية، وغاب لأكثر من 3 شهور عن المنافسة، قبل أن يعود في مباراة الوفاق.