بشرى سارة للمصريين.. هبوط أسعار الدواجن واللحوم في هذا التوقيت

بشرى سارة للمصريين.. هبوط أسعار الدواجن واللحوم في هذا التوقيت
بشرى سارة للمصريين.. هبوط أسعار الدواجن واللحوم في هذا التوقيت

بشرى سارة للمصريين من خلال ضخ كميات إضافية في منافذها بجانب الإفراجات عن الأعلاف بالموانئ المصرية. قامت الحكومة المصرية بضبط أسعار الدواجن واللحوم ،

إفراجات عن الأعلاف تتجاوز مليوني طن خامات أعلاف في الموانئ المصرية

وقال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر إن الحكومة أفرجت عن كميات تتجاوز مليوني طن خامات أعلاف في الموانئ المصرية خلال الفترة من منتصف أكتوبر/ تشرين الأول وحتى 25 يناير/ كانون الثاني الماضي. .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

وأضاف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن الحكومة وافقت على تخصيص مبلغ 44 مليون دولار لدخول مستلزمات الأعلاف بهدف الحفاظ على استقرار السوق، وهو ما سينعكس على أسعار الدواجن واللحوم والبيض.

وتابع: الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن الكميات التي تم الإفراج عنها تكفي لاحتياجات السوق المحلي والمنتجين، مؤكداً أن توافر الأعلاف سينعكس على أسعار اللحوم والدواجن قريبا.

وأكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن أسعار الأعلاف تشهد استقرارا في الأسعار حاليا،

موضحًا أن هناك لجنة مشتركة بين وزارتي الزراعة والتموين المصريتين لمراجعة المعروض والإفراجات من الأعلاف، مؤكداً أن بعض مصانع الأعلاف تضع هامش ربح معقول، ما يسهم في توفير المستلزمات بسعر مناسب للمربي.

وشدد على أن اللجنة تقوم برصد ومتابعة أي مخالفات تتمثل في رفع الأسعار بشكل غير مبرر واتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالف بشكل رادع.

ضخ كميات في المنافذ

وقال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إن أسعار اللحوم والدواجن ستتراجع من خلال زيادة المعروض عبر منافذ الدولة سواء وزارة التموين والمجمعات الاستهلاكية أو منافذ وزارة الزراعة المصرية.

وأضاف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي : لدينا 243 منفذا ثابتا و30 منفذا متنقلا تضم كل السلع الأساسية التي يحتاجها المستهلك المصري بأسعار مناسبة، مؤكدا أن سعر اللحوم في منافذ الحكومة لا يزيد عن 160 جنيها للكيلوغرام.

من جانبه، قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في مصر إن الدولة تدخلت لمحاولة ضبط الأسعار حاليًا خاصة أسعار الدواجن واللحوم، مؤكداً أن التدخل سيسهم في خفض أسعار الدواجن للنصف، حيث وصل سعر الكيلوغرام حاليا إلى 105 جنيهات من المزرعة.

وانطلقت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر في مصر لمقاطعة اللحوم والدواجن بعد القفزة غير المبررة في أسعار وتجاوز كيلو اللحوم حاجز 200 جنيه، وكيلو الدواجن 130 جنيها.

وقال ثروت الزيني نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في مصر إن الحكومة وفرت أسعار الأعلاف والدواجن ما يؤدي إلى خفض الأسعار الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن قبل شهر رمضان المبارك ستكون أسعار الدواجن منضبطة خاصة مع دخول دورات الإنتاج الجديدة للسوق.

وهو ما أتفق معه حسن أبو صدام نقيب فلاحين مصر، مشيراً إلى أن كيلوغرام الدواجن سيصل إلى 40 جنيها خلال 40 يومًا مع دخول دورات الإنتاج الجديدة للسوق.