محمد رمضان يتعاون مع محمد سامى و “تسليم أهالي” لـ دنيا سمير غانم في مهرجان جمعية الفيلم

محمد رمضان يتعاون مع محمد سامى و "تسليم أهالي" لـ دنيا سمير غانم في مهرجان جمعية الفيلم
محمد رمضان يتعاون مع محمد سامى و "تسليم أهالي" لـ دنيا سمير غانم في مهرجان جمعية الفيلم

محمد رمضان يتعاون مع محمد سامى و “تسليم أهالي” لـ دنيا سمير غانم في مهرجان جمعية الفيلم

بعد النجاح الكبير الذى صاحب عرض مسلسل “جعفر العمدة” الذى عرض فى رمضان الماضى. يعيد الفنان محمد رمضان التعاون مع المخرج محمد سامى من جديد فى مسلسل درامى، لم يكشف عن تفاصيله،

download 1 16

وقد حقق مسلسل جعفر العمدة خلال شهر رمضان نجاحا لا مثيل له، وأصبح طوال شهر رمضان حديث الناس فى الشارع وعبر مواقع السوشيال ميديا ، حيث كشفت الصفحة الرسمية لشركة ميديا هب سعدي – جوهر المنتجة للعمل عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن تخطى مشاهداته الـ296.7 مليون مشاهدة.

مسلسل جعفر العمدة بطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، عماد صفوت، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، إحسان الترك وضيف الشرف بيومى فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.

كما قال الفنان محمد رمضان، خلال حلوله ضيفا على برنامج صاحبة السعادة إن مسلسل جعفر العمدة تمت مشاهدته من جميع القطاعات، موضحا: “أناس كثر لم تكن تنوى مشاهدة محمد رمضان ولكن شاهدته وهذا شيء أسعدنى، وقدمنا مشروعا استطاع أن يجذب الناس وهذا هو النجاح“.

ولفت الفنان محمد رمضان إلى أن المسلسل جعفر العمدة جمع كل الشرائح بسبب التكامل في المشروع فالمشروع النجاح منظومة متكاملة فهناك ورق قوى وممثلين ناجحين ، موضحا أن جعفر شخصية يحبها المشاهدون، حيث إنه رجل شعبى ومعه فلوس ولكن لديه انتماء لمنطقته ومتحضر مع المرأة للغاية.

كما أوضح الفنان محمد رمضان أن حوارات مسلسل جعفر العمدة كلها كتبها المخرج محمد سامى، متابعا :”محمد سامى قال إشادة عظيمة عنى بأنه يعطى لى الجملة سنتيمتر وتعود له متر، وعمرى ما غيرت في معنى الحوار المكتوب في الورق“.

جربة للسينما العربية يختار الفنانة منى نور الدين رئيسا شرفيا لدورته الثانية

download 33

صرحت د/ عبلة الأسود، المدير العام لمهرجان جربة للسينما العربية، عن اختيار الفنانة التونسية الكبيرة منى نور الدين رئيسا شرفيا للدورة الثانية، والتى ستنطلق يوم 18 يونيو وتستمر حتى 24 من نفس الشهر رافعة شعار “بالسينما نرتقى ونلتقى”.

عبلة الأسود: منى نور الدين سيدة الشاشة التونسية وقيمة نادرة فى الإبداع 

وقالت الدكتورة عبلة الأسود مدير المهرجان عن اختيار منى نور الدين للرئاسة الشرفية للمهرجان قائلة: هى سيدة الشاشة التونسية التى تحمل عطاء فنيا يمتد لأكثر من 60 عاما، وهى قيمة وقامة كبيرة فى الإبداع ونجمة من نجمات المسرح والسينما والتلفزة، وهى أيضا قيمة نادرة فى الإبداع وتستحق التكريم والاحتفاء بها لأنها اسم يختزل جوانب مضيئة من تاريخ المشهد المسرحى والسينمائى فى تونس والوطن العربى .

وفي الدراما التليفزيونية قدمت ما يزيد عن 22 مسلسلا من أشهرها: ( ابحث معنا : عزيزة (في حلقة “الهفهوف”) عام 1988 ، باب الخوخة : دُوجة عام 1997 ، قمرة سيدي محروس عام 2002 ، نسيبتي العزيزة عام 2010 وشاركت في 8 مواسم للعمل التليفزيوني في دور (فْطِيمة)، وآخر اعمالها كانت حرقة (الموسم 2) عام 2022 ، وحب ملوك في نفس العام ، أما في المسرح فلها باع طويل، وقدمت حوالي 21 عملا مسرحيا، منها : ( ليلة من ألف ليلة وليلة ، كاليغولا، عبد الرحمان الناصر، صقر قريش، بيت برناردا ألبا، القْلاع الممبَّرْ، الحلاج ، تاجر البندقية ، هاملت ، الماريشال ، ثمانية نساء ، عطشان يا صبايا ، الماريشال 2 ، وظلموني حبايبي عام 2015، وكرمت من قبل في عدة دول عربية منها : مصر وتونس وسوريا والجزائر والمغرب .

فيلم “هارلى” لـ محمد رمضان يقترب من حصد 33 مليون جنيه إيرادات

حقق فيلم “هارلى” بطولة النجم محمد رمضان ومى عمر نجاحا كبيرا خلال الفترة الماضية، حيث حصد أمس الخميس إيرادات بلغت 244 ألفا و860 جنيها، ليصل إجمالى ما حققه الفيلم خلال الفترة الماضية 32 مليونا و919 ألفا و170 جنيها.

فيلم هارلى بطولة محمد رمضان، مي عمر، محمود حميده، أحمد داش، مي كساب، إسماعيل فرغلي، حسني شتا، وإنتاج سامر المحضر، وإخراج حمد سمير وتأليف محمد سامي ومحمد سمير مبروك، ومدير تصوير أحمد عبدالقادر، وتدور أحداث الفيلم فى إطار أكشن حول هارلي مهندس الميكانيكا من الخليج مع عائلته لاستكمال دراسته بمصر، ويقوده ذكائه وسرعته إلى العمل مع إحدى العصابات، ويصبح العنصر الأبرز والأقرب إلى زعيم العصابة.

الفيلم يكسر حاجز غياب محمد رمضان عن السينما خلال الأربع سنوات الماضية إذ قدم آخر أفلامه “الديزل” عام 2018، ومنذ هذا العام غاب رمضان عن السينما وانشغل بتواجد فى الدراما التليفزيونية بشكل سنوى، إضافة إلى دخوله وانشغاله بمجال الغناء، ويسجل هارى التعاون الثانى بين محمد رمضان ومى عمر فى السينما بعدما قدما سوياً فيلم آخر ديك فى مصر.

ويعرض فى السينمات يجانب هارلى أفلام “يوم 13″ بطولة أحمد داود ودينا الشربينى ونسرين أمين وإخراج وائل عبد الله، و”ابن الحاج أحمد” بطولة شيكو، سيد رجب، رحمة أحمد، مصطفى غريب وإخراج معتز التونى، و”بعد الشر” بطولة على ربيع، ميرنا نور الدين، أوس أوس، رنا رئيس، عمرو عبد الجليل وبيومى فؤاد وإخراج احمد عبد الوهاب.

وكذلك يعرض فيلم “رمسيس باريس” بطولة هيفاء وهبى، محمد سلام، مصطفى خاطر، حمدى الميرغنى، محمد ثروت، محمود حافظ وإخراج احمد خالد موسى “مغامرات كوكو” بطولة بيومى فؤاد، خالد الصاوى، شيرين رضا، منة فضالى وإخراج إسماعيل فاروق، وفيلم “ساعة إجابة” بطولة غادة عادل، نجلاء بدر، أيتن عامر، شريف سلامة، سوسن بدر والطفل سليم مصطفى.

شاكيرا عن ارتباطها بـ توم كروز: مجرد شائعات

نفت النجمة العالمية شاكيرا، شائعات ارتباطها بالنجم العالمى توم كروز، بعد ظهورهما معا فى F1 Miami Grand Prix 2023، وسرعان ما التقطت عدسات المصورين الثنائي معاً فى سباق الجائزة الكبرى لـ”فورمولا 1″، فى ميامى خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأكدت شاكيرا أن ما جرى تداوله الفترة الماضية ما هو إلا مجرد شائعات، ولفتت إلى أنها قضت وقتاً ممتعاً مع توم كروز عندما التقيا فى ميامى، إلا أنها ليست لديها خطط لمواصلة الأمور، وفقا لموقع Us Weekly.

وكشف أحد المطلعين على العلاقة، أن شاكيرا قضت وقتا رائعا مع توم فى “فورمولا 1″، لكنها ليست مهتمة بمواعدته، موضحاً أن المغنية تأخذ حاليا استراحة من المواعدة بعد انتهاء علاقتها التى استمرت 11 عاما مع جيرارد بيكيه فى يونيو الماضى.

وتابع أن توم كروز كان لطيفا حقا وقد استمتعت شاكيرا برفقته، لكنها لا تركز على مواعدته أو مواعدة أى شخص آخر في الوقت الحالي، لأن لديها الكثير لتهتم به على مستوى صحتها وأطفالها وحياتها المهنية”، فيما تعمل المغنية البارعة فى صناعة الموسيقى منذ سن المراهقة، ولديها 11 ألبوم والعديد من Grammys اللاتينية.

تأكيد علاقة تايلور سويفت ومات هيلى بعد رصدهما معاً

يوماً تلو الآخر تتطور علاقة الثنائى تايلور سويفت ومات هيلى، وفقاً لما أكدته التقارير العالمية بشأن الثنائى، حيث لم يعد الأمر مجرد سراً، وبات ظاهراً أمام العيان، وهو ما ظهر خلال صورة تم رصدها من جانب أحد معجبى سويفت، التى نشرتها بدورها على السوشيال ميديا وتناقلتها المواقع، خلال إحدى المناسبات، حينما كان الثنائى يمسكا يدى بعضهما، وهما يسيرا أمام الحضور، ما يدل على تطور العلاقة التى أكدت مصادر أنها تسير نحو ارتباط رسمي في الآونة المقبلة.

وكشفت التقارير العالمية مؤخرًا خلال أكثر من موقع عالمى عن دخول تايلور سويفت فى علاقتها الرومانسية الجديدة مع مات هيلى، وذلك بعد مرور شهر واحد على إعلانها عن الانفصال مؤخرًا عن جو ألين بعدما استمرا معًا لمدة ست سنوات، كونا فيها ثنائيًا بارزًا.

وحسب تقرير تم نشره مؤخرًا حول انفصال الثنائى قال مصدر مطلع إن علاقة الثنائي انتهت منذ فترة قريبة لهذا السبب تغيَّب جو عن العروض الغنائية التى قدمتها تايلور سويفت أخيرًا ضمن جولتها الغنائية فى أمريكا، كما لفت إلى أن الانفصال وقع بطريقة “ودية”، إذ لم يكن الأمر دراميًا ومأساويًا.

وشكّل الخبر صدمة لمتابعى النجمة ومحبيها لا سيما بعد خروج صديقة مقربة من الثنائى تؤكد فيه مدى قوة علاقة تايلور وألوين، وأوضحت أن جو سينضم إلى تايلور في جولتها الغنائية، قائلة: “سوف يسافر جو معها عندما يستطيع ذلك، إنهما رائعان معا، جو داعم للغاية لمسيرتها المهنية”.

ويأتى خبر انفصال تايلور بعد ساعات فقط من طرح ألبومها العاشر الذي طال انتظاره “Midnights”، متبوعًا بسبع أغاني إضافية جرى إصدارها بشكل مفاجئ.

تامر حسنى يحيى الليلة حفلا غنائيا فى الكويت

يحيى النجم تامر حسنى، اليوم، الجمعة حفلا غنائيا فى الكويت، ضمن مهرجان صيف الكويت الذى انطلق أمس بحفل أنغام وتامر عاشور، ومن المقرر أن يقدم تامر خلال الحفل باقة متنوعة من أغنياته الجديدة والقديمة التى يتفاعل معها الجمهور.

يذكر أن تامر حسنى شارك مؤخرا فى حفل السوبر المصرى بين الأهلى وبيراميدز الذى أقيم بالإمارات وقام بغناء عدد من أغنياته الشهيرة، وسط تفاعل الحضور، وأعرب عن سعادته البالغة بالمشاركة في الحفل من خلال حسابه على “إنستجرام”.

حيث نشر تامر حسني فيديو من مشاركته في المباراة، عبر حسابه على “إنستجرام”، معلقًا عليها: “مليون مبروك للنادي الأهلي وجماهير النادي الأهلي كأس السوبر المصري وحظ أفضل لنادي بيراميدز، وكل الشكر لدولة الإمارات الشقيقة على كرم الاستقبال”.

وتابع: “شكراً لجماهير مصر اللي حضروا المباراة وكل الجنسيات العربية الشقيقة وشكرًا لمحبيني الكرام اللي شرفوني النهاردة كل الشرف بحضورهم الكبير، من كل قلبي كل الشكر لـ سهيل العريفي المدير التنفيذي لمجلس أبو ظبي الرياضي وشكرًا للإعلامي الكبير هيثم الحمادي محبتكم في قلبي”.

وانتهى تامر حسنى مؤخرا من تصوير عدد من مشاهد فيلمه الجديد ” تاج” بمدينة الإنتاج وبعض شوارع القاهرة ومدينة أكتوبر، كما صور بعض المشاهد بمنطقة وسط البلد ودار القضاء العالى وكورنيش النيل بالمعادى، استعدادا لطرحه في السينمات المختلفة في موسم عيد الأضحى.

ويعد هذا الفيلم ثانى تعاون يجمع تامر حسنى بالمخرجة سارة وفيق، حيث قدما سويًا فيلم “مش أنا” العام قبل الماضى، فيلم “تاج” من تأليف وبطولة النجم تامرحسني وإخراج سارة وفيق.

أيام القاهرة السينمائية تنطلق 17 مايو بأحدث إنتاجات السينما العربية

تنطلق فعاليات الدورة السادسة لـ “أيام القاهرة السينمائية” يوم 17 مايو الجاري، والتي تسلط الضوء على الإنتاجات السينمائية العربية الحديثة، وتتيح الفرصة لمشاهدة أبرز الأفلام السينمائية العربية على الشاشة الكبيرة.ومن المقرر أن تعلن إدارة أيام القاهرة السينمائية تفاصيل الأفلام المشاركة ومواعيد عرضها خلال الفترة المقبلة.

وكانت إدارة سينما زاوية كشفت مؤخرا عن بوستر الدورة الـ6 لأيام القاهرة السينمائية، منوهة إلى أن تصميم الهوية البصرية لعمرو حسني.

الدورة الـ5 لأيام القاهرة السينمائية

يشار إلى أن الدورة الـ5 لأيام القاهرة السينمائية أقيمت في مايو 2022، وعرضت بها العديد من الإنتاجات السينمائية العربية البارزة من مصر والمغرب وتونس وفلسطين ولبنان والعراق والجزائر.

ومن الأفلام التي عرضت بالدورة الماضية الوثائقى “من القاهرة” إخراج هالة جلال، والوثائقى “من وإلى مير” إخراج ماجى مرجان،  ومن لبنان، عرضت افلام “كوستا برافا” إخراج مونيا عقل، و “البحر أمامكم” إخراج إيلى داغر، وفيلم “النهر” إخراج غسان سلهب، و فيلم “دفاتر مايا” إخراج جوانا حاجى توما، و “عا أمل تيجى” إخراج جورج بيتر بربرى.

أسبوع زاوية للأفلام القصيرة

ومن ناحية أخرى أقيمت مؤخرا الدورة السابعة من “أسبوع زاوية للأفلام القصيرة”، بمشاركة 31 فيلما، وتم الإعلان عن الفائزين في ختام الأسبوع يوم 10 مايو الجاري.

اليوم.. عرض فيلم “تسليم أهالي” لـ دنيا سمير غانم في مهرجان جمعية الفيلم

يعرض اليوم الجمعة فيلم “تسليم أهالي” ضمن فعاليات الدورة الـ 49 من مهرجان جمعية الفيلم، في سينما مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، في تمام الساعة 6 مساء، ويقام بعد عرض الفيلم ندوة تديرها الناقدة الفنية صفاء الليثي،  بحضور السيناريست شريف نجيب والموسيقار مادي والمونتير محمد عبد المنعم ومدير التصوير جلال الذكي

فيلم “تسليم أهالى” يشارك فى بطولته بجوار دنيا سمير غانم كل من: هشام ماجد وبيومى فؤاد ودلال عبد العزيز، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح، شيكو، لوسى، أحمد فتحى، ومن تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوى من إنتاج شركتى سينرجى وروزناما، ويتناول العمل قصة زوجين، يحلم الزوج الذى يعمل بمهنة الطبيب البشرى فى الهجرة لكندا، لكن سرعان ما تظهر امرأة فى حياة الزوجين وتلاحقهما فى كل مكان.

وانطلق يوم السبت الماضى، فعاليات الدورة الـ49 لمهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، والتي يستمر حتى 13 من مايو الجارى بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا المصرية، علي أن يقام حفل الختام يوم 20 مايو المقبل.

وشهد حفل الافتتاح تسليم شهادات تقدير للأفلام التي حصلت على أعلى الأصوات في استفتاء العام لمهرجان جمعية الفيلم خلال 2022 وشارك فيه نقاد وصحفيون وبعض من صناع السينما وأعضاء جمعية الفيلم، وعرض فيلم “الجريمة” للمخرج شريف عرفة، عقب حفل الافتتاح.