الشرطة الإسرائيلية تعلن مقتل منفذ هجوم تل أبيب وهذه هويته

مقتل منفذ هجوم تل أبيب وهذه هويته
الشرطة الإسرائيلية تعلن مقتل منفذ هجوم تل أبيب وهذه هويته

الشرطة الإسرائيلية تعلن  مقتل منفذ هجوم تل أبيب.. وهذه هويته

صرحت أجهزة الأمن الإسرائيلية صباح الجمعة 8أبريل 2022 أنها قتلت منفذ الهجوم الذي وقع الخميس في وسط مدينة تل أبيب بعد مطاردة استمرت عدة ساعات.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

كما أعلن جهاز الأمن الإسرائيلي “الشاباك” إن الضباط الإسرائيليين عثروا على الرجل مختبئا بالقرب من مسجد في يافا إلى الجنوب من تل أبيب.

وأضاف جهاز الأمن الإسرائيلي أن المهاجم قُتل خلال تبادل لإطلاق النار ، وعرفه بأنه فلسطيني من الضفة الغربية.

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن منفذ عملية تل أبيب، يدعى رعد فتحي خازم، وهو من مخيم جنين شمال الضفة.

وقالت مصادر فلسطينية وإسرائيلية متطابقة، إن خازم قُتل بعيد خروجه من صلاة فجر الجمعة، حيث كان يسعى لتنفيذ عملية جديدة، لكنه واجه قوات إسرائيلية خاصة، اشتبكت معه وأردته قتيلا.

وشهدت الساعات القليلة الماضية، عجملية استنفار أمني في إسرائيل، حيث شاركت قوات الشرطة وجهاز الأمن العام “الشاباك”، في عملية البحث عن منفذ عملية إطلاق النار في شارع ديزنغوف بتل أبيب.

وحاصرت قوة كبيرة من الشرطة مبنى في مكان قريب من موفع إطلاق النار ولكن بعد تفتيشه تبين أن مطلق النار لا يتواجد فيه.

واستعانت أجهزة الأمن الإسرائيلية بطائرة مروحية في محاولة لرصد مكان المنفذ، وطلبت من السكان في المنطقة التزام منازلهم وعدم الاقتراب من المنفذ خشية المزيد من عمليات إطلاق النار.

وانتشر أكثر من 1000 شرطي إسرائيلي في شوارع مدينة تل أبيب بحثا عن منفذ العملية.

وقد قتل في عملية إطلاق النار، إسرائيليان اثنان وأصيب 4 على الأقل، لقي أحدهم حتفه في المستشفى لاحقا، فيما لاذ المنفذ بالفرار حتى قضت عليه قوات الأمن الإسرائيلي فجر اليوم.’

وقالت القناة، إن منفذ العملية أطلق النار على سيارة في شارع هرتسل في بني براك، ثم انتقل لمحطة وقود، وواصل نحو رمات جان وهناك أطلق النار على شرطي إسرائيلي، ونسبت القناة إلى رئيس بلدية بني براك قوله للإسرائيليين “ابقوا في منازلكم ولا تخرجوا”.

وقالت صحيفة معاريف، إن وزير الدفاع بيني جانتس يجري حاليا تقييمًا أمنيًا للوضع بعد عملية بني براك بتل أبيب بحضور رئيس الأركان أفيف كوخافي، ورئيس الشاباك ومنسق أعمال الحكومة في الأراضي الفلسطينية، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، ورئيس شعبة العمليات.

ووصل وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومر بارليف إلى مكان عملية إطلاق النار في بني براك بتل أبيب.

وقالت القناة السابعة العبرية، إن المستوطنين في بني براك هاجموا وزير الأمن الداخلي بارليف ووجهوا له الشتائم احتجاجًا على ما وصفوه بالتقصير الأمني في أعقاب عملية إطلاق النار.