بالفيديو ..هل تسببت منى زكي في خسارة ضخمة لـ نتفليكس 130 مليار دولار؟

5522
نتفلكس من زكي أياد نصار فيلم أصحاب ولا أعز أصحاب ولا أعز

بالفيديو ..هل تسببت منى زكي في خسارة ضخمة لـ نتفليكس 130 مليار دولار؟

تغطية خاصة من نسر العروبة للأحداث ، حول فيلم “أصحاب ولا أعز” والضجة الكبيرة التى أحدثها على السوشيال ميديا بسبب الحديث عن المثلية الجنسية وترويج الفيلم للمثلية الجنسية كما ذكر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعى.

حيث تكبدت نتفليكس المنصة الضخمة خسائر كبيرة في قيمتها السوقية قدرت بـ130 مليار دولار، بالتزامن مع ضجة أحدثها فيلم أنتجته المنصة من بطولة النجمة منى زكي وأياد نصار ويشارك فى الفيلم بجانب كل من عادل كرم ونادين لبكى ودايموند عبود وجورج خباز، والعمل المستوحى من الفيلم الإيطالى perfect strangers .

مستعدة ألعب لعبة “#أصحاب_ولا_آعز” لإن معنديش أسرار رهيبة في حياتي المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=112883https://nesral3roba.com

كما طرحت منصة نتفليكس قبل أيام فيلم “أصحاب ولا أعز” على منصتها، وهو أول فيلم سينمائي عربي من إنتاجاتها الأصلية، ومثّل حلقة تعاون جديدة مع النجمة الكبيرة منى زكي التي نجح مسلسلها الأخير “لعبة نيوتن” في تصدر المشاهدات بعد أيام من بدء عرضه على منصة نتفليكس.

كك

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

لكن فيلم “أصحاب ولا أعز” ورغم نجاحه في تصدّر قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة عبر منصة نتفليكس في معظم الدول العربية، إلا أنه أثار جدلا كبيرا وانتقادات وصلت إلى حد الهجوم والمطالبة بحجب الفيلم ومقاطعة منصة نتفلكس .

ويقول المنتقدون إن فيلم أصحاب ولا أعز (وهو نسخة عربية من الفيلم الإيطالي Perfetti sconosciuti) يستهدف النيل من القيم العربية.فيلم (أصحاب ولا أعز) فيلم ساقط وسوقي ولا يمثل من يحمل -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=113005

نتفليكس تخسر 130 مليار دولار في أيام.. انهيار رغم المشاهدات القياسية

قبل 90 يوما تقريبا عاشت منصة نتفليكس أزهى لحظاتها التاريخية بعد أن حطم مسلسلها “لعبة الحبار” الرقم القياسي للمشاهدات في فترة وجيزة.

ففي أكتوبر2021، صرحت منصة نتفلكس البث التدفقي أن المسلسل الكوري الجديد “لعبة الحبار” والذي عُرض في سبتمبر/ أيلول2021، تخطى 111 مليون مشاهدة ليصبح الأكثر جذبا للجمهور في تاريخ منصة نتفليكس.

وما هي إلا أيام، حتى أرتفع سهم الشركة إلى أعلى مستوى في تاريخه عندما أغلق خلال تعاملات يوم الأربعاء 17 نوفمبر/ تشرين الثاني2021 الماضي مسجلا نحو 692 دولار أمريكى

ورغم أن منصة نتفلكس شهدت في تلك الفترة زيادات مليونية في أعداد المشتركين، إلا أن نظرة المستثمرين من حاملي أسهم منصة نتفليكس كانت مملوءة بالشكوك.

تُرجمت تلك الشكوك إلى تراجعات خافتة في سعر سهم منصة نتفليكس على مدار ديسمبر/ كانون الأول2021 الماضي ومطلع يناير2022، حتى حدث الانهيار الكامل

الشكوك أكدها تقرير منصة نتفليكس الصادر حديثا عن توقعات بتراجع نمو أعداد المشتركين الجديد في الفترة القادمة، وهو تقرير قاد سهم الشركة إلى انهيار غير مسبوق.

ويعني هذا أن القيمة السوقية للشركة خسرت أكثر من 130 مليار دولار أمريكى في نحو 3 أشهر.

خسائر نتفليكس.. ما الذي يحدث؟

يبدو الأنهيار الذى يضرب منصة نتفليكس غامضا لدى الكثيرين حتى الخبراء، خاصة أن سبب هذا الأنهيار الرئيسي ليس تنامي قوة منافسيها وعلى رأسها ديزني التي تراجعت أسهمها أيضا في ذات التوقيت.

تقرير حول منصة نتفليكس ربع السنوي قال إنها نجحت من إضافة أكثر من 8 ملايين مشترك في الربع الأخير من العام الماضي

خسائر سهم منصة نتفليكس.. هبوط صادم للمنصة نتفلكس العملاقة

عانى سهم منصة نتفليكس من خسائر ضخمة خلال الأيام القليلة الماضية، فيما وصف بأنه أقوى تراجع ، بعد التوقعات الاسترشادية المخيبة للآمال.

أنخفاض سعر سهم شركة منصة نتفلكس البث المباشر عبر الإنترنت نتفليكس بما يقرب من 20% في ساعات التداول الممتدة الخميس الماضي في بورصة نيويورك بعد أن أظهر تقرير نتائج الأعمال الفصلية للشركة نموا أقل من المتوقع في عدد المشتركين.

انضمام الفنان السعودي ناصر القصبي لمئات المنتقدين للفيلم العربي الجديد “أصحاب ولا أعز” بسبب رسائل الفيلم “المسيئة” على حد وصفه.

وقال الممثل السعودي الكبير، على حسابه عبر السوشيال ميديا بموقع “تويتر” إن الفيلم لطيف في الحوار والإخراج، لكن خلافه الرئيسي معه يكمن في القضايا التي يطرحها.

ولفت القصبي ان أن صناع الفيلم كانوا يعرفون أن طرح قضايا مثل “المثلية” في الفيلم بتلك الطريقة، سيكون أمرا مثيرا وقد يساعد في تسويق الفيلم.

وقال القصبي: منصة “نتفليكس فاسدة ومفسدة في تبنيها للمثلية.. والتنازلات تبدأ بخطوة والمواقف المايعة سترينا أفلامنا العربية والخليجية بالأربعينات والخمسينات من هذا القرن وهي تطفح بهذا الخلل الأخلاقي المشين وستتصالح معه أجيالنا القادمة كحق أنساني مشروع لذا وجب التحصين فطرتنا البشرية مهددة”.

ولاقت “تغريدة” القصبي تفاعلا كبيرا على موقع تويتر، وانقسم النشطاء بين مؤيد لكلامه، وبين معارض.

“أصحاب ولا أعز” يقسم المشاهدين بين مؤيد وبين معارض

الفيلم درامى حول مجموعة من7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون كافة الرسائل أو المكالمات الجديدة على مرأى ومسمع من الجميع، وسرعان ما تتحول اللعبة التى كانت فى البداية ممتعة وشيقة إلى وابل من الفضائح والأسرار التى لم يكن يعرف عنها أحد بمن فيهم أقرب الأصدقاء.

خلق هذا الفيلم حالة الجدل هذه حول الفيلم على مختلف المنصات والسوشيال ميديا ، بسبب ذكر بعض المدونين أن هذا الفيلم يروج بشكل للمثلية الجنسية، على حسب ذكرهم، فى حين رد البعض الآخر وقال أن أداء الممثلين فيه جيد وإنه مختلف.

ووصل هذا الجدل الكبير للبرلمان وتقدم نواب ببيان عاجل إلى المستشار حنفى الجبالى، رئيس المجلس، ضد الفيلم وأكدوا أنه أثار استياء الرأى العام، لتناوله موضوعات تخالف تقاليد المجتمع المصرى، وعلى رأسها الترويج للمثلية الجنسية والخيانة الزوجية، ومن بين أبطال الفليم الفنانة منى ذكى والفنان إياد نصار وعادل كرم وغيرهم“.

وطالبوا بمعرفة الإجراءات التى اتخذتها وزراة الثقافة لمواجهة مثل هذا النوع من الأفلام”.

أيضاً تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام ضد الفيلم وطالبوا وزارة الثقافة والمصنفات الفنية بالتدخل وعدم عرض الفيلم جماهيريًا، خاصة أن الفيلم انتشر على السوشيال ميديا وذكر هذا البلاغ أنه يهدم قيم المجتمع المصرى ويقوم بالترويج لـ المثلية الجنسية وهذه حرب ممنهجة على قيمنا وأخلاقنا

203458
203450
203455

أخيرًا هل توقعتم كل هذا الجدل الذي أثير حول “أصحاب ولا أعز” بعد عرضه؟

والفيلم من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له، وإنتاج Front Row Filmed Entertainment ، Film Clinic ، Empire Entertainme ، و Yalla Yalla.

الفيلم المستوحى منه هذا العمل وهيا إن”Perfect Strangers” فيلم إيطالى حقق رقما قياسيا فى عدد مرات النسخ التى تم تقديمها حول العالم بإجمالى 18 نسخة، ويجمع نخبة من كبار الفنانين العرب للمرة الأولى الفيلم من إخراج وسام سميرة وهو أول تجربة إخراج سينمائية له.