تراجع مستمر.. لـ سعر الدولار اليوم في لبنان السبت 12 فبراير 2022 

تراجع مستمر.. لـ سعر الدولار اليوم في لبنان السبت 12 فبراير 2022
تراجع مستمر.. لـ سعر الدولار اليوم في لبنان

تراجع مستمر.. لـ سعر الدولار اليوم في لبنان السبت 12 فبراير 2022

واصل سعر عملة الدولار الأمريكى مقابل الليرة اليوم في لبنان تراجع مستمر اليوم ، السبت 12 فبراير/شباط 2022، بالسوق الموازية (السوداء)، متأثرًا بقرار صرف الدولار وفق سعر “صيرفة”.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

سبب تراجع سعر عملة الدولار الأمريكى اليوم في لبنان

شهدت السوق الموازية خلال اليومين الماضيين هبوط ملحوظاً لسعر عملة الدولار الأمريكى ، الأمر الذي ارتبط بعوامل عديدة حصلت مؤخراً في سوق القطع والصّيرفة.

وذكر أحد الصرافين في مدينة صيدا، إنّ “السوق شهد إقبالاً على بيع الدولار الأمريكى خلال الآونة الأخيرة خوفاً من هبوط أكبر في السعر”، مشيراً إلى أنّ “الذين بادروا إلى بيع الدولار كانوا من الذين يريدون تخزين الليرة لديهم لشراء دولارات على سعر متدنّ ومنخفض”، بحسب صحف ومواقع محلية

وأوضح أنّ “سوق الصيرفة بات يوفر الدولارات بشكل دوري وهناك توقعات أن ينخفض سعر العملة الصعبة بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة إن لم تحصل مفاجآت”، مشيراً إلى أن “العوامل الأساسية التي تضغط على السوق هي المضاربات المفاجئة والمنصات التي باتت أسعارها تفوق الرقم الحقيقي في السوق”.

وختم: “الناس لا يصدّقون إلا المنصات، ويريدون البيع والشراء على أساسها.. الأمر هذا يزيدُ من سعر الدولار بين الحين والآخر”.

وسجّل سعر صرف عملة الدولار مقابل الليرة اليوم في لبنان في السوق الموازية مساء أمس الجمعة، ما بين 21000 و21050 ليرة لبنانية للدولار الواحد، بعد أن تراوح صباحاً ما بين ما بين 20900 و21000 ليرة لبنانية للدولار الواحد.