سعر البنزين في مصر بعد أرتفاع الدولار.. التوقعات ترجح بصعود جديدة

سعر البنزين في مصر بعد أرتفاع الدولار.. التوقعات ترجح بصعود جديدة
سعر البنزين في مصر بعد أرتفاع الدولار.. التوقعات ترجح بصعود جديدة

سعر البنزين في مصر بعد أرتفاع الدولار.. التوقعات ترجح بصعود جديدة

شهد سعر البنزين داخل مصر بعد أرتفاع سعر صرف عملة الدولار الأمريكى .. التوقعات ترجح أرتفاع جديدةسعر البنزين في مصر بعد أرتفاع الدولار.. التوقعات ترجح زيادة جديدة

يترقب المصريون أرتفاع جديد في سعر البنزين والمحروقات خلال الاجتماع المقبل للجنة تسعير المواد البترولية المزمع عقده خلال الشهر الجاري.سعر صرف الدولار في مصر يقفز مجددا ويسجل 27.25 جنيه. (تحديث -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=119984

وتأتي التوقعات بزيادة الأسعار في ظل زيادة تكلفة إنتاج عدد من المواد الخام، فضلا عن تراجع سعر عملة الجنيه المصري لمستوى 26.55 جنيه لكل دولار أمريكى .

تعرف علي سعر البنزين داخل مصر

وتوقع خبراء في تصريحات لوسائل إعلام مصرية أن تقرر لجنة تسعير المواد البترولية التي تتشكل من ممثلين لوزارتي البترول والمالية، زيادة سعر البنزين في اجتماعها المقبل.

وتنعقد اللجنة في الأسبوع الأول من أشهر يناير/كانون الثاني وأبريل/نيسان ويوليو/تموز وأكتوبر/تشرين الأول من كل عام.

وتتخذ اللجنة قرارها برفع أسعار أو خفضها بسقف لا يتعدى 10% بناءً على قياس مستوى الأسعار العالمية للبترول وأسعار الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج.

وشهدت أسعار الصرف في مصر تغيرا كبيرا بالأمس، حيث تراجع سعر الجنيه المصري أمام الدولار إلى نحو 26.5 جنيه مقابل قرابة 24.5 في بداية التعاملات.

وجاء ذلك عقب إعلان أكبر بنكين حكوميين في مصر طرح شهادات ادخار بعائد 25% وهو أعلى سعر فائدة في البلاد.

وقفزدعم المواد البترولية في مصر إلى 31 مليار جنيه خلال الربع الأول من السنة المالية 2022-2023، جراء قفزة أسعار النفط العالمية، في الوقت الذي كانت تستهدف الحكومة وقوفه عند 28 مليار جنيه خلال كامل العام المالي الجاري الذي ينتهي في يونيو المقبل.

وبلغت فاتورة دعم الوقود في الحساب الختامي لميزانية مصر 2021-2022 نحو 59 مليار جنيه، بزيادة 212% عن السنة المالية 2020-2021 التي سجلت 18.9 مليار جنيه.

#سعر الذهب اليوم في مصر الخميس-المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=119984

التضخم يستعر

وأرتفعت أسعار المستهلكين داخل مصر لمستوى 18.7% في نوفمبر/تشرين الثاني 2022 على أساس سنوي، أمام 16.2% في أكتوبر/تشرين الأول من العام نفسه، م زبلغ أرتفاع مستوياته منذ أكتوبر/تشرين الأول 2018 عندما بلغ 19%، وعلى أساس شهري بلغ التضخم 2.3% من 2.6% في أكتوبر/تشرين الأول، حسب بيان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وصرح البنك المركزي المصري أن التضخم الأساسي، الذي يستبعد أسعار السلع الأكثر تقلّباً، قفز إلى 21.5% في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، من 19% في أكتوبر/تشرين الأول 2022.

ووفق بيان لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، فقد تم تحديد معدلات التضخم المستهدفة خلال الفترة المقبلة عند مستوى 7% (±2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من العام 2024، ومستوى 5% (±2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2026.

وأفاد بيان لجنة السياسات النقدية، بأنه من المستبعد أن يتراجع التضخم داخل النطاق حتى منتصف 2024 على أقرب تقدير.

ويتوقع خبراء أسواق المال أن يرتفع معدل التضخم في الربع الأول من العام الجاري إلى نطاق يتراوح بين 25% و27%، إذا استمرت أزمة العملة الأجنبية وتأخر الحصول على التمويلات.

البورصة المصرية تواصل تحطيم الأرقام.. مؤشر EGX30 لأعلى مستوى في 55 شهرا

واصلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعها القياسي للجلسة الرابعة على التوالي، مدعومة بتحريك سعر صرف الدولار ضمن تعويم جزئي شهدته البلاد.

وعزز المؤشر الرئيسي للأسهم النشطة EGX30 مكاسبه ليخترق حاجز 16 ألف نقطة لأول مرة منذ يونيو/حزيران 2018، بعد ارتفاع 2.87% ليصل إلى مستوى 16004 نقاط حتى منتصف الجلسة.

تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1
تابعونا على تويتر #جريدة_نسر_العروبة
تابعونا على أنستجرام #جريدة_نسر_العروبة
https://www.instagram.com/nesral3roba/
تابعونا على صفحة الرسمية لـ #جريدة_نسر_العروبة
https://www.facebook.com/nesral3roba.1

وسجل إجمالي قيمة التعاملات حتى منتصف الجلسة 1.9 مليار جنيه، فيما وصفه متابعون للسوق بالسيولة المرتفعة، متوقعين مواصلة السوق للصعود الأيام المقبلة.

واتجهت تعاملات المصريين والأجانب الأفراد للشراء ما دعم صعود السوق، بينما بدأت عمليات جني أرباح من قبل المستثمرين العرب.

ومن جه اخري اتجهت أغلب المؤسسات العربية للشراء المكثف وسط حالة من التفاؤل سيطرت على أوساط المتعاملين في السوق.

وكانت البورصة المصرية ارتفعت أمس بنحو 3.25% محققة أرقاما قياسية مع تجاوز رأس المال السوقي حاجز تريليون جنيه لأول مرة بعد قرار بنكا الأهلي المصري ومصر طرح شهادات ادخار لمدة عام بعائد 25%، وتحرك سعر الصرف، حيث انخفضت قيمة الجنيه المصري إلى 26.70 جنيه للدولار حتى الآن.

وحتى منتصف تعاملات البورصة المصرية جلسة الخميس آخر جلسات الأسبوع الحالي ربحت الأسهم المصرية 22 مليار جنيه في قيمتها السوقية في رحلة تعزيز المكاسب، ليصل رأس المال السوقي إلى 1.035 مليار جنيه حتى منتصف التعاملات.

تعليق محمد عبده المحلل المالي على جلسة اليوم في البورصة

وعلق محمد عبده المحلل المالي على جلسة اليوم، قائلاً إن البورصة تواصل رحلة الصعود وسط توقعات متفائلة مع تحرك سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ما يعزز الاستثمار في البورصة، وجذب رؤوس الأموال العربية والأجنبية.

وقال محمد عبده المحلل المالي إن المتعاملين يترقبون المزيد من الإجراءات الاقتصادية الإصلاحية وطرح شركات جديدة في السوق لجذب مزيد من السيولة.

وأضاف محمد عبده المحلل المالي أن تحرك سعر الصرف كان شرارة دفع البورصة لتجاوز أرقام قياسية جديدة لم تحققها منذ يونيو/حزيران 2018، أي أكثر من 4 سنوات ونصف (55 شهرا).

تعليق أحمد أبوالسعد، عضو مجلس إدارة البورصة

وعلق أحمد أبوالسعد، عضو مجلس إدارة البورصة، بأن السيولة المرتفعة في السوق تجعل البورصة المصرية أفضل أدوات الاستثمار.

وقال إن المتعاملين وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية كانت تنتظر تحركات سعر الصرف بعد إعلان شهادات العائد المرتفع 25%، ومع بدء تحرك الدولار بدأت المؤسسات في ضخ السيولة، متوقعاً مواصلة رحلة الصعود الفترة المقبلة.

وأضاف أحمد أبوالسعد، عضو مجلس إدارة البورصةأن السوق المصري يترقب العديد من الصفقات العربية للاستحواذ على شركات في البورصة المصرية، خلافا لطرح شركات جديدة في البورصة الفترة المقبلة، وفقا لخطة الحكومة المصرية..للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

أبوظبي الإسلامي الإماراتي يستحوذ على حصة إضافية من وحدته في مصر

ومن جه أخرى، صرح مصرف أبوظبي الإسلامي الإماراتي عن شراء حصة إضافية في مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، من خلال شراء حصص من المالكين في مصر، بينهم بنك الاستثمار القومي الحكومي المملوك لوزارة التخطيط المصرية.

وذكر مصرف أبوظبي وفقا لإفصاح سوق أبوظبي للأوراق المالية إن المصرف استحوذ على 9.6 مليون سهم تمثل 2.4% من رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي مصر، وكانت مملوكة لبنك الاستثمار القومي.

وبموجب الصفقة تقفز حصة مصرف أبوظبي الإسلامي الإماراتي في وحدته في مصر إلى 52.6%، وفقا للإفصاح داخل سوق أبوظبي المالي.

آخر موعد لشراء شهادات الـ25% في مصر.. فترة محدودة جدا

قام بنك مصر بتحديد موعد نهاية طرح شهادات الادخار الجديدة بعائد 25% سنويا والتي أعلن عنها بالأمس، إلى جانب البنك الأهلي المصري، والتي تقدم أعلى سعر فائدة في البلاد.

تعليق رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الإتربي

وقال رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الإتربي إن موعد إيقاف طرح شهادات الادخار بعائد 25% “سيكون خلال فترة من أسبوع إلى 3 أسابيع كحد أقصى”.

وأَضاف رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الإتربي أن الشهادات ذات العائد المرتفع تكون لفترة محدودة جداً وتكون بهدف معين، مشيراً إلى أن الهدف من طرح الشهادات هو كبح معدلات التضخم.

وبلغت معدلات التضخم في مصر 19.5% وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فيما بلغت 21.5% وفقا لبيانات البنك المركزي المصري.

وبشكل مفاجئ للسوق المصري طرح بنكا الأهلي المصري وبنك مصر صباح أمس شهادات ادخار ذات عائد 25% تصرف سنوياً، و22.5% تصرف بشكل شهري، ومدة الشهادة عام واحد، فيما تبلغ قيمة الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وقال رئيس بنك مصر إن البنوك المصرية طرحت في 2017 شهادات ادخار بفائدة وصلت إلى 20% عندما كانت مستويات التضخم عند 31%، مشيرا إلى أن البنك المركزي تمكن عبر السياسات النقدية من خفض معدلات التضخم إلى 7% بعد ذلك.

شهادات الادخار الجديدة متاحة للمصريين والأجانب ويمكن شراؤها بالدولار

وأكد الإتربي أن الشهادات الجديدة ذات العائد 25% متاحة للمصريين والأجانب، ويمكن شراؤها بالدولار أو اليورو أو العملات الأجنبية الأخرى، مؤكداً أن شهادات ادخار البنك الأهلي المصري وبنك مصر تستهدف جذب مدخرات المصريين وتوفير الدولار بجانب امتصاص السيولة الزائدة، مؤكداً أن البعض ربما يقوم بتحويل العملات الأجنبية بهدف شراء الشهادات الجديدة في ظل ارتفاع العائد.

وتوقع الإتربي إقبالا كبيرا على شراء شهادات بنك مصر والبنك الأهلي خلال الساعات القليلة المقبلة، خاصة أن اليوم هو أول أيام العمل فعليا بعد الإعلان الرسمي عن طرح الشهادات الادخارية بعائد 25%.

4 طرق للحصول على شهادات البنك الأهلي المصري وبنك مصر

حدد بنكا الأهلي ومصر 4 طرق للحصول على شهادات الادخار بعائد 25%، وانتهى بنكا مصر والأهلي المصري من إدراج شهادات العائد المرتفع 255 على النظام الإلكتروني للبنك، ليتمكن عملائهم من شرائها عبر الفروع المنتشرة للبنكين في مصر أو الإنترنت والموبايل البنكي.

طرق الحصول على شهادات الادخار بعائد 25%

  • فروع بنكا مصر والبنك الأهلي المصري بشكل مباشر من رصيد حساب العميل
  • من خلال الإنترنت البنكي على مدار اليوم وطوال أيام الأسبوع من خلال الدخول على الموقع الرسمي للبنك وهذه الخدمة متاحة للعملاء الفعليين للبنك والقائمين والمشتركين فيها من خلال حساباتهم البنكية
  • من خلال خدمة الموبايل البنكي وتطبيق الإلكتروني عبر الهاتف المحمول
  • من خلال الخط الساخن لكلا البنكين
  • الخط الساخن للبنك الأهلي المصري 19623
  • الخط الساخن لبنك مصر 19888