وزارة الصحة السعودية.. 23 مليون محصن بجرعتي لقاح

وزارة الصحة السعودية.. 23 مليون محصن بجرعتي لقاح
وزارة الصحة السعودية.. 23 مليون محصن بجرعتي لقاح

وزارة الصحة السعودية.. 23 مليون محصن بجرعتي لقاح

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي الأحد أن عدد المحصنين بجرعتين في المملكة بلغوا 23.4 مليون شخص.

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs



وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكنورالعبدالعالي: “إن المرحلة الحالية التي نعيشها هي مرحلة مهمة عنوانها (مناعتنا_حياة)، التي نستبشر بها خيراً من خلال اللقاحات التي حصلنا عليها، ومعظم أفراد المجتمع بادروا بالحصول على الجرعتين وأتبعوها بالجرعة التعزيزية، وهذا يعني أنه من خلال وعينا نتصدي للشائعات والمغالطات والأكاذيب”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكنورالعبدالعالي خلال المؤتمر الدوري الخاص بمستجدات فيروس كوروناالمستجد كوفيد19 الذي عقده الأحد، أن العالم لا يزال يشهد تسجيل ورصد للحالات اليومية لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، وعلى الرغم من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، فالعالم يشهد انخفاضًا في الحالات الحرجة ولكن في الدول التي يتواجد فيها التحصين بشكل كبير.

ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكنور العبدالعالي إلى أن المنحنى الوبائي في المملكة يمر بارتفاعات وبعد مروره بارتفاعات متسارعة، يمر الآن بحالة بتراجع في التسارع، وهذا يدل على الجهود المبذولة من الجهات أو المجتمع والالتزام بالإجراءات الاحترازية وتلقي اللقاحات.

واوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكنور العبدالعالي أن الجرعات المنشطة متاحة الآن لأعمار 16 عاماً فأكثر، ولن تُتاح أي جرعات ويُحثّ على الحصول عليها إلا بوجود المأمونية ووجود الفعالية والسلامة، لافتاً الانتباه إلى أن عدد الجرعات المعطاة من لقاح كورونا في المملكة تجاوز 53 مليون جرعة، حيث بلغ عدد المحصنين بجرعتين 23 مليوناً و400 ألف شخص .

كماسجلت وزارة الصحة السعودية خلال الـ 24 ساعة الماضية 5477 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، فيما رصدت تعافي 3405 حالات، ووفاة واحدة.