وزير التعليم العالي يؤكد على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية

وزير التعليم العالي يؤكد على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية
وزير التعليم العالي يؤكد على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يتفقدان الحرم الجامعي والمدينة الجامعية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية

وزير التعليم العالي يؤكد على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية

وزير التعليم العالي: إتاحة الجرعة المُعززة للتطعيم ضد فيروس كورونا و استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات الجامعية

بالصور/ وزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة يفتتحان -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=113842٠

د. خالد عبد الغفار: ضرورة الاهتمام برعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ

د. الخشت: انتظام المحاضرات منذ اليوم الأول لبداية الفصل الدراسي الثاني وتطبيق صارم للإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعؤ بالكليات والمدن الجامعية على أعلى مستوى

30 ألفًا و763طالبًا وطالبة بنظامي التعليم المدمج والمفتوح -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=113832٥٩ا

د. الخشت: رعاية كاملة للنوابغ والموهوبين بالجامعة تنفيذا للتوجيهات الرئاسية وخريطة شاملة لفعاليات الأنشطة الطلابية فى مختلف المجالات

30 ألفًا و763طالبًا وطالبة بنظامي التعليم المدمج والمفتوح -المزيد في الرابط التالي- https://nesral3roba.com/?p=113832٨٤

د. الخشت لقاءات وحوارات مفتوحة للطلاب مع كبار المفكرين والكتاب حول قضايا الساعة وتأسيس خطاب دينى جديد وتطوير الوعي خلال الموسم الثقافي للجامعة

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، منذ قليل، الحرم الجامعي والمدينة الجامعية للطلاب، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، للاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظام المحاضرات بالكليات وتسكين الطلاب بالمدن الجامعية وتطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة جميع منسوبي الجامعة وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومتحوراته.

واطمأن الوزير على انتظام المحاضرات، والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، مشيدًا بدور إدارة الجامعة في تحقيق الانضباط وانتظام العملية التعليمية على الوجه الأكمل، والتزام الطلاب بالتعليمات داخل الحرم الجامعي، ومباني الجامعة، وقاعاتها الدراسية، وارتدائهم الماسك الطبي “الكمامة” طوال فترة التواجد داخل الحرم الجامعي.

وخلال زيارته، أكد الوزير على ضرورة فرض الانضباط الكامل داخل الجامعات، وتواجد القيادات الجامعية، وأعضاء هيئات التدريس، والهيئة المعاونة بشكل مُنتظم؛ لضمان حُسن سير العملية التعليمية، مُوجهًا باتخاذ الجامعات كافة ما يلزم من تطبيق معايير السلامة والأمان بجميع المنشآت الجامعية؛ لضمان توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب.

كما أكد الدكتور عبدالغفار على جاهزية كافة المدن الجامعية لاستقبال الطلاب، مع التشديد على المتابعة اليومية للالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بالمدن الجامعية على مستوى الجمهورية.

وأشار الوزير إلى إتاحة الجرعة المُعززة للتطعيم ضد فيروس كورونا لكافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، وتوفير نقاط للحصول على التطعيم داخل الجامعات، مع استمرار الجامعات في تطبيق قرار مجلس الوزراء، بمنع دخول غير الحاصلين على اللقاح، إلا بعد تقديم شهادة تُثبت الحصول على اللقاح.

وأكد الوزير على استمرار المستشفيات الجامعية في رفع درجة الاستعداد القصوى؛ لدعم الجامعات في إجراءات التصدي لفيروس كورونا.

وحث عبدالغفار الطلاب على ممارسة الأنشطة الطلابية، والثقافية، والتوعوية، التي تُنظمها الجامعات لدورها الهام في بناء شخصيتهم المُتكاملة، وإطلاق طاقتهم الإبداعية، مؤكدا الاهتمام برعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ، بالتعاون بين صندوق رعاية المُبتكرين والنوابغ ومراكز رعاية الطلاب الموهوبين والنوابغ بالجامعات.

من جانبه، قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تطبق الإجراءات الاحترازية داخل الكليات والمدن الجامعية على أعلى مستوى، مؤكدًا انتظام المحاضرات من اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني، والتزام الطلاب بإرتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعي.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، حرص الجامعة على تنفيذ جميع التوجيهات الرئاسية بضرورة رعاية النوابغ والموهوبين بالجامعات في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن الجامعة أعدت خريطة للفعاليات والأنشطة الطلابية خلال الفصل الدراسي الثاني في إطار مشروع جامعة القاهرة لبناء الإنسان وتطوير العقل المصري وتشكيل شخصية الطلاب وصقل مهاراتهم المختلفة، حيث تتنوع خريطة الأنشطة بين الفنون والثقافة والرياضة والزيارات الميدانية والأنشطة الفنية والاجتماعية والمسابقات والمعسكرات والندوات وورش العمل التدريبية.

وأضاف الدكتور الخشت، أن الجامعة ستواصل موسمها الثقافي والفني خلال الفصل الدراسي الثاني بمجموعة من اللقاءات الحوارية المفتوحة مع الطلاب لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة، بالإضافة إلى إقامة ندوات وورش عمل ومسابقات بحثية على مستوى الطلاب والأساتذة حول قضايا تغيرات المناخ وقضايا الإبداع في مختلف المجالات لا سيما تأسيس خطاب ديني جديد وتطوير الوعي، والتي يشارك فيها نخبة من العلماء والمفكرين وكبار الكتاب والأساتذة.

7fd26fcc 99fb 4250 8dda 5a68ace878aa
80b7e56d 5cca 432c a299 4ad26df2bdfa
4301b3f9 a6a2 4d86 b1f1 281552d593fa 1
4301b3f9 a6a2 4d86 b1f1 281552d593fa
d7c4cd67 b94c 4b26 b7a8 6203c078e769
80b7e56d 5cca 432c a299 4ad26df2bdfa 1
7c5690d7 7f6b 4767 ae8f 81c509c2d88c
06ba79ae 27dc 4752 88c3 6a82cc673106