سوريا “أنقذوا فواز القطيفان”: الخاطفون يهددون بقطع أصابع الطفل مع انتهاء المهلة

سوريا "أنقذوا فواز القطيفان": الخاطفون يهددون بقطع أصابع الطفل مع انتهاء المهلة
سوريا "أنقذوا فواز القطيفان": الخاطفون يهددون بقطع أصابع الطفل مع انتهاء المهلة

  سوريا “أنقذوا فواز القطيفان”: الخاطفون يهددون بقطع أصابع الطفل مع انتهاء المهلة

أعداد / سلمي احمد..

محتوي المقالة

● نبذة عن الطفل ” فواز قطيفان ” …..


يبلغ فواز القطيفان من العمر 8 سنوات وهو طفل سوري من محافظة ” درعا “ولديه اخت تبلغ من العمر 9 سنوات .

● كيفية اختطاف الطفل فواز قطيفان


كان فواز هو واخته في طريقهم للمدرسة ، وكان بجانبهم دراجتان ناريتان يقودها ملسمين ، ويقال ان كان معهم امراءة نادته باسمه ” فواز ” ، وقاموا باختطافه امام الملأ ،

 .للمزيد من أسعار الدولار والذهب والعملات والأخبار الترند تابعونا على قناة التليجرام https://t.me/ghsjksjjs

● الفدية التي تم طلبها لفواز تبلغ 140 الف دولار شاهد لماذا


كان يتواصل الخاطفون مع اهل الطفل عن طريق فيدوهات مصورة للطفل فواز عن الطريق التيلجرام ، وطلبوا منهم فدية 500 مليون ليرة ،والتي تساوي 140 الف دولار . بالطبع هذا مبلغ كبير جداً لا تستطيع الأسرة سداده ابداً….

●” الطفل عشان الله ما تضربوني ” …..


بعد مرور ثلاثة شهور من تهديدات ، فقرر الخاطفون منزوعون الرحمة عديموا الضمير بتصوير فيديو للطفل الذي يبلغ من عمره 8 سنوات وهو عاري في البرد ويضربونه ضرب مبرح بلا رحمة بلا تردد وهو يصرخ ويستغيث ويقول ” مشان الله لا تضربوني.. ” يستحلفهم بالله ليرحموه ، وهم بلا هون ولا رحمة يزيدون جلده وضربه بالسوط.. مبرح – شٌلَت يداهم

– تفاصيل خطفه والتهديدات المروعة التي يتلقونها بحق المخطوف فواز القطيفان.

روى ذوو الطفل “فواز القطيفان” تفاصيل خطفه والتهديدات المروعة التي يتلقونها بحق المخطوف بدءا من ضرب الطفل إلى تهديدات بقطع الأصابع وسط متابعة كاملة للقضية من قبل الجهات المعنية.

ونقلت صحيفة سورية عن عم الطفل مصعب قطيفان عن الحادثة في ظل الصدمة التي تعيشها العائلة وخصوصا والدا الطفل المخطوف حتى أن الوالد لم يستطع الحديث لأنه حتى الآن لم يستفق من الصدمة الكبيرة التي أصابته عندما سمع بخبر اختطاف ابنه الوحيد كما أن جدته أم والده تعرضت لوعكة صحية خطيرة حسب رواية عم الطفل فواز.

وبين أن الخاطفين تواصلوا معه على تطبيق “الواتس آب” أولا ومن ثم على التلغرام برقم مخفي، مضيفا: في اليوم الخامس من تاريخ اختطافه أرسلوا له صورة للطفل فواز حتى يثبتوا أن الطفل موجود لديهم.

وأشار مصعب إلى أن الخاطفين في البداية طلبوا مبالغ كبيرة نحو 200 ألف دولار وأنهم أصروا على أن المبلغ يجب أن يكون بالدولار.

مفاوضات طويلة مع الخاطفين تم تنزيل المبلغ إلى 500 مليون ليرة. لأنقاذ الطفل فواز القطيفان.

وأكد أنه بعد مفاوضات طويلة مع الخاطفين تم تنزيل المبلغ إلى 500 مليون ليرة.

وأوضح عم الطفل فواز أنه تم تأمين 250 مليون ليرة بعدما تم بيع أرض تعتبر إرثا للعائلة وبعد التواصل مع الخاطفين وإخبارهم أنه تم تأمين هذا المبلغ مع إمكانية استقراض 50 مليون ليرة أخرى ليصل المبلغ إلى 300 مليون مقابل إرجاع الطفل فواز لأمه وجدته وأخواته البنات ولأقربائه وإلى سورية إلا أنهم رفضوا ذلك.

وأضاف: ثم أرسلوا مقطع الفيديو الذي ظهر فيه الطفل فواز وهو يعذب على أيدي خاطفيه، مهددين أنه بعد انتهاء المهلة المحددة يوم الأربعاء القادم فإنهم سيعمدون إلى تعذيب فواز بقطع أصابعه “كل يوم أصبع.

وأشار إلى أن هناك جهات إعلامية خارجية تواصلت معه إلا أنه رفض التواصل معها لأنه شعر أن هذه الوسائل تعمل على تسييس الموضوع وأنه يجب عليها عدم التدخل في قضايانا الداخلية.

وبين أن والد الطفل فواز مغترب في الكويت وهو عامل عادي ليس لديه أموال وأن ما يجنيه من عمله لا يكفي إلا لتأمين قوت عائلته.

شرطة درعا العميد ضرار الدندل تابعة القضية منذ اللحظات الأولى

من جهته أكد قائد شرطة درعا العميد ضرار الدندل أنه تمت متابعة القضية منذ اللحظات الأولى من تاريخ تبليغ ذوي المخطوف بحادثة الخطف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والتقنية اللازمة، مشيرا إلى أن جرائم الخطف دقيقة وحساسة وأي خطأ بسيط فيها من الممكن أن يؤدي إلى كوارث، لكن بعد انتشار فيديو التعذيب ظهر الموضوع إلى العلن.

أضاف الدندل: جرت العادة في جرائم الخطف في أي مجتمع أن يضع الخاطفون شروط أساسية على أهل المخطوف وهي عدم إعلام أي جهة أو سلطة وإلا سيتم إيذاء المخطوف.

وبين أنه يوميا كان على تواصل مع عم الطفل وتم حصر الموضوع به حتى لا يكون هناك تشعبات أخرى، مشيرا إلى أن هناك متابعة حثيثة من وزير الداخلية.

وأعرب الدندل عن تفاؤله بأن يتم الوصول إلى نتائج إيجابية في القريب العاجل بخصوص قضية الطفل فواز.

قضية الطفل السوري المختطف بدرعا فوازالقطيفان تتصدرمواقع التواصل الاجتماعي

لاتزال قضية الطفل السوري المختطف بدرعا فوازالقطيفان تتصدرمواقع التواصل الاجتماعي وسط مناشدة للجهات المختصة لإنقاذه من خاطفيه بعد نشرهم فيديو يظهرالتعذيب الوحشي له مقابل فدية مادية.

وعرفت قضية فواز وهو من قرية إبطع في ريف محافظة درعا، بعدما نشر خاطفوه مقطع فيديو له وهو يتعرض للتعذيب والضرب بغية إجبار ذويه على دفع فدية كبيرة مقابل إعادته إليهم، وذلك بحسب ما ظهر في مقاطع الفيديو المنتشرة.

وتناقل النشطاء، وسم “انقذوا الطفل فواز القطيفان”، في دول عربية عدة، وذلك من أجل العمل على إطلاق سراحه وإنقاذه.

قضية الطفل السوري المختطف بات عليها أكثر من 3 أشهر إلا أن انتشار الفيديو الأخير الذي يعرض تعذيبه على أيدي خاطفيه، وتزامنها مع قضية الطفل المغربي العالق في بئر عميق والتي نالت اهتمام العالم، أثارت الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي من جديد وسط المطالبات الحثيثة لإنقاذه والمطالبة بحماية الأطفال أينما كانوا ومحاسبة المعتدين.

وتداول سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا الفيس بوك وتويتر ، صورا للطفل المختطف فواز قطيفان، كما تم تداول الفيديو الذي يظهر فيه الطفل شبه عار وهو يتعرض للجلد، ولا يملك سوى استجداء خاطفيه بعبارة “مشان الله لا تضربوني”.

الفيديو نشره الخاطفون المجهولون، بعد نحو 3 أشهر على اختطاف الطفل، وذلك لإجبار ذويه على دفع فدية كبيرة جدا، وتبلغ 500 مليون ليرة، ما يعادل نحو 143 ألف دولار.

نعتذر عن عرض الفيديو.

ب
Capture.PNGلل

قوات الامن السورية تحدد مكان الطفل المختطف فواز القطيفان وتحاصر مكان العصابة

 تحديد مكان تواجد الطفل السوري فواز القطيفان المختطف منذ أشهر، والذي أظهر شريط فيديو يتمّ تداوله على وسائل التواصل الإجتماعي تعرّضه للتعذيب على يد خاطفيه المطالبين بفدية. 
وأوضح عبد الرحمان أنّ المكان محاصر من قبل قوات الأمن السورية على أمل تحريره قريبا.
وفي مقطع الفيديو الذي ظهر فيه الطفل فواز وهو يعذب على أيدي خاطفيه، يهدّد الخاطفون بمزيد التنكيل بالطفل في حال انتهاء المهلة المحددة من أجل مدهم بالأموال.
وتعرّض الطفل إلى الخطف منذ مدة بينما كان في طريقه إلى المدرسة على يد ثلاثة رجال ملثمين وامرأة ترتدي خماراً يركبون درجات نارية.
وفي العام الماضي تعرّض أكثر من 60 طفلا إلى الإختطاف في سوريا وفق ما أكّده رامي عبد الرحمان.