فنانون يحيون ذكرى ميلاد الفنان ميلاد محمود عبدالعزيز والفنان محمد محمود عبدالعزيز يبعث رسالة لوالده في ذكرى ميلاده

فنانون يحيون ذكرى ميلاد الفنان ميلاد محمود عبدالعزيز والفنان محمد محمود عبدالعزيز يبعث رسالة لوالده في ذكرى ميلاده
فنانون يحيون ذكرى ميلاد الفنان ميلاد محمود عبدالعزيز والفنان محمد محمود عبدالعزيز يبعث رسالة لوالده في ذكرى ميلاده

فنانون يحيون ذكرى ميلاد الفنان ميلاد محمود عبدالعزيز والفنان محمد محمود عبدالعزيز يبعث رسالة لوالده في ذكرى ميلاده

elaosboa65073

رسالة مؤثرة من الفنان محمد محمود عبد العزيز، يوجه بمناسبة ذكرى ميلاد والده الفنان الكبير الراحل محمود عبد العزيز، معبرا فيها عن حبه و اشتياقه الشديد له.

رسالة الفنان محمد الي والده الفنان الكبير الراحل محمود عبد العزيز

حيث كتب الفنان محمد محمود عبد العزيز، رسالة شديدة الحب معبرا عن اشتياقه لوالده عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» قال فيها: « 4 يونيو زي كل سنه في يوم ميلادك لازم أكون أول واحد يقول لحضرتك كل سنة و انت طيب يا حاج، و السنة دى بقا حفيدتك بتبوس ايدك و بتقولك كل سنه و حضرتك طيب».

في ذكري الفنان الراحل محمود عبد العزيز

ويصادف اليوم 4 من يوينو 2023 ذكرى ميلاد الفنان الكبير محمود عبد العزيز، ولد محمود عبد العزيز فى 4 يونيو عام 1946 بالإسكندرية، واصل تعليمه حتى حصل على ماجستير فى تربية النحل، لكنه قرر تغيير مسار حياته كليا واتجه لعالم الفن ويعد أحد الفنانين الذين تركوا بصمة فى السينما والدراما، فاستحق لقب ساحر السينما المصرية والعربية

بدأ الفنان محمود عبد العزيز، مشواره الفنى مع التليفزيون في عام 1973 بمسلسل «الدوامة»، وسريعا اتجه إلى السينما وشارك في أفلام كبيرة مثل «الحفيد»، وفى 1987 سجل بصمته الأبرز بدوره في مسلسل «رأفت الهجان»، وفى التسعينيات بلغ قمة تألقه مع فيلم «الكيت كات» ونال عنه جوائز محلية ودولية.كما عاد إلى التليفزيون في بداية الالفينيات بمجموعة من المسلسلات مثل «محمود المصرى» و«باب الخلق» و«جبل الحلال» و«رأس الغول»، ويبلغ رصيده الفني في بطولة ما يقرب من 84 فيلما، من أشهرها «البرىء» و«سوق المتعة» و«إبراهيم الأبيض».

فنانون يحيون ذكرى ميلاد الفنان ميلاد محمود عبدالعزيز: «ربنا يرحم الساحر»


حرصت أسرة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز، على إحياء ذكرى ميلاده، إضافة إلى عدد من الفنانين الذين كتبوا عبر حساباتهم الشخصية كلمات معبرة عن فقدانهم حبه وفنه.

وأحيت الإعلامية بوسي شلبي ذكرى ميلاد الساحر والفنان الكبير محمود عبدالعزيز الذي يحل اليوم الأحد 4 يونيو، ونشرت صورة الراحل عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» وكتبت: «4 يونيو عيد ميلاد أغلى الناس، أتمنى من الله في عيدك أن تكون في مكان أحلى، أدعو الله لك بالرحمة يا حب العمر».

كما أحيا عدد من نجوم الفن ذكرى ميلاد الراحل محمود عبدالعزيز، منهم الفنان خالد سليم، إذ كتب تعليقاً على منشور نجل الساحر قائلًا: «يا حبيبي كل سنة وبابا طيب وحبيب قلوبنا بألف صحة وسلامة، وبجد ربنا يصبرنا على فراقه، هو ووالدي وجميع موتانا، اللهم آمين».

وقال الفنان أوس أوس، «تعيش وتفتكر يا زيزو ياعسل وربنا يرحم الساحر ويغفرله ويجعل قبره روضة من رياض الجنة باذن الله »، وقالت بدرية طلبة، «تعيش وتفتكر ربنا يرحمه ويفرح قلبك ببنوتك»، وقالت المطربة أمينة، «تعيش وتفتكر».

4714983011685877539

الشقة من حق الزوجة.. فيلم رُشَّح له سميرغانم وأحمد زكى وذهب لمحمود عبد العزيز

واحدة من القصص المتداولة حول اسمين كبيرين فى عالم الفن، هما الإمبراطور الفنان أحمد زكى والساحر الفنان الكبير  محمود عبد العزيز، تلك الرواية تقول إنه خلال تصوير “زكي” فيلم “المدمن” فى لوكيشن قريب من موقع تصوير فيلم “الشقة من حق الزوجة” للنجم محمود عبد العزيز، زار الأول الأخير وقال للمخرج عمر عبد العزيز: “أنا غيران من محمود.. ليه مجبتنيش فى الفيلم ده.. بصراحة قصته عجبانى.. والقضية اللى بيقدمها مهمة ومختلفة“.

40131-274450468_125317823366462_6318902387897974209_n

لكن خبرًا صحفيًا فى عدد الأهرام بتاريخ 3 أبريل من عام 1984 ينفى تلك الرواية، إذ يشير الخبر إلى ترشيح النجم أحمد زكى لبطولة الفيلم قبل النجم محمود عبد العزيز. وترشيح الفنان القدير حسن عابدين فى شخصية الفنان القدير عبد الله فرغلى، وأحمد بدير بديلا لجورج سيدهم . كما كان الإخراج مسنودا إلى المخرج يحيى العلمى قبل أن تسند المهمة إلى المخرج عمر عبد العزيز. وظلت معالى زايد ونعيمة الصغير فى أدوارهما دون تغيير.

دارت أحداث فيلم ” الشقة من حق الزوجة “، حول حياة شاب بسيط يعمل كموظف في إحدى المصالح الحكومية يدعى سمير وقد قام بدوره الفنان الراحل محمود عبد العزيز، الذي تعرف على زميلته الجديدة بالعمل كريمة والتي جسدت شخصيتها الفنانة الراحلة معالي زايد، ونشأت بينهما قصة حب كُللت بالزواج، و أنجبا مولودتهما الأولى واضطرت كريمة لترك عملها للعناية ببتها ومولودتها، وأصبح هناك عبئا كبيرا لتوفير مصاريف المنزل على سمير.

اضطر سمير لشراء سيارة أجرة بالقسط، يعمل عليها بعد إنهاء الفترة الصباحية في عمله الحكومي، ومن هنا بدأت المشكلات تدق باب الزوجين حيث ملت كريمة من انشغال زوجها عنها وخيرته بين الـ ” تاكسي ” وبينها فاختارها، ولكن لأن لدية “حماة” التي لقبها سمير بهولاكو ” نعيمة الصغير “، فقد أصرت على طلاق ابنتها طلاقا نهائيا حتى تحصل على شقة الزوجية وتصبح من نصيبها، طبقا للقانون ومن هنا اقتسما الزوج والزوجة ووالدتها الشقة، كلًا منهم جزء يتعايش به ويحاول إثارة غضب الطرف الآخر حتى يترك الشقة.

في ذكرى ميلاد «الساحر».. ننشر أهم الأعمال الدارمية لـ «محمود عبدالعزيز»

ومن خلال هذه السطور نرصد لكم محطات في حياة الساحر محمود عبد العزيز .أبرز أعماله محمود عبدالعزيز الدرامية
وخلال مشوار محمود عبدالعزيز الفني قدم العديد من الأدوار الفنية الهامة والتي مازالت عالقة في أذهان الجمهور على مر السنوات وأبرزها دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو من ملف المخابرات المصرية، وبعده قدم محمود عبد العزيز مسلسل محمود المصري والذي جسد فيه شخصية أحد كبار رجال الأعمال وأيضا حقق هذا المسلسل نجاح كبير.

الجوائز والتكريمات 
حصل الفنان الراحل محمود عبد العزيز خلال مشوارها الفني على العديد من الجوائز السينمائية من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية أبرزها: جائزة أحسن ممثل مهرجان دمشق السينمائي الدولي عن أفلام «الكيت كات»، «القبطان»، «الساحر»، وجائزة أحسن ممثل عن فيلم «سوق المتعة» من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، كما حصل من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي علي جائزة أحسن ممثل عن فيلم «الكيت كات».

.

ذكرى ميلاد محمود عبد العزيز.. تعرف على تفاصيل أغاني فيلم الكيف

برع الفنان الراحل محمود عبد العزيز الذي تحل ذكرى ميلاده اليوم فى تقديم العديد من الأعمال كممثل، ولم يقف عند هذا الحد، حيث قدم لنا عددا من الأغانى التى لاقت نجاحا كبيرا فى أفلامه، وكانت سببا فى حماس المنتج نصر محروس لتقديمها فى ألبوم، وهو الوحيد للساحر فى عالم الغناء.

كان أبرز أفلامه “الكيف” للمخرج على عبد الخالق، حيث قام بدور مطرب فى الأفراح الشعبية يرغب فى دخول عالم الفن، وخلال الفيلم قدم مجموعة من الأغانى الساخرة منها “يا حلو بانت لبتك”، و”الكيمى كيمى كا”، كما قدم فى فيلم “الكيت كات” مجموعة من الأغانى منها “يا صهبجية”، و”يلا بينا تعالوا”، إضافة إلى مونولوجات منها “الهاشا باشا تاكا” لـشكوكو، وعلى هامش أعماله الفنية قدم عددا من التجارب فى سياق القوالب الدرامية مثل “الجنتل” و”جرى الوحوش.

محمود عبد العزيز

أغنية “الكيمى كيمى كا” وهي من كلمات محمود أبو زيد، ألحان حسن أبو السعود، توزيع أشرف عبده، هندسة صوت أمير محروس.

وفي فيلم “الكيف” أيضا قدم محمود عبد العزيز أغنية “آه يا قفا” من كلمات محمود أبو زيد، وألحان حسن أبو السعود.

أصيب محمود عبدالعزيز بالسرطان، الذى اكتشفه فى البداية مع ألم شديد فى الأسنان، واعتقد فى بداية الأمر أنه تسوس ولكن مع مرور الأيام السرطان انتقل إلى خمسة أماكن رئيسية، منها الكبد والرئة والعمود الفقري والمخ، ما جعل الأطباء في المستشفى يبلغون ولديه محمد وكريم بأن الحالة ميؤوس منها، وأن الأمر مسألة وقت.

محمود عبد العزيز فى لقاء نادر: عبد الملك زرزور في “إبراهيم الأبيض” أصعب أدوار حياتي

وفي لقاء تليفزيوني نادر، أشار الفنان الكبير محمود عبد العزيز أن دور “عبد الملك زرزور” في فيلم “إبراهيم الأبيض” الذي قدمه عام 2009، من أصعب الأدوار التي قدمها في حياته، بسبب صعوبة الشخصية، موضحًا: “عبد الملك زرزور مشكلة كبيرة، لأنه بيعتبر نفسه إله المنطقة اللي فيها، قعدت فيه فترة طويلة جدا، لأن هو قاتل وبتاع مخدرات، وفيه نفس الوقت جواه حب وضعف لبنته”.

وتابع أن هناك 4 سطور في السيناريو يصفون الشخصية بشكل كبير كسن، وجرائم يفتعلها، هم ما ساعدوه على تجسيدها، لافتا إلى إنه اختار لها تون الصوت والشكل والشعر على حسب تلك السطور.

ذكرى ميلاد محمود عبد العزيز.. الفنان الشامل وقصة حصوله على ماجستير فى النحل

يتزامن اليوم الرابع من يونيو مع ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبد العزيز، الذى رحل عن عالمنا قبل سنوات وتحديداً فى عام 2016، مخلفًا حالة كبيرة من الحزن لمحبيه، ممن أجبرهم على احترام موهبة نادرة تمكن من خلالها فى لعب كل ألوان التمثيل، من الكوميديا إلى التراجيديا مقدمًا أدوارًا معقدة للغاية، وترك بصمة مع كل دور يقدمه حتى صار بالنسبة لجمهوره “الساحر”، الذى يخطف أنظارهم مع كل عمل جديد يقدمه.

ونسلط الضوء على الفنان الراحل، من خلال عدة معلومات عنه قالها على لسانه فى حوار نادر، وكشف من خلاله عن سر حبه للنحل بصفة خاصة وعلاقته به، وكيف بدأت تلك العلاقة.

وقال الساحر الفنان الكبير محمود عبد العزيز خلال مقابلة تليفزيونية إنه حينما تخرج وعمل بمعهد البحوث رأوا فيه أنه لا يحب التواجد بصورة مكتبية طوال اليوم قائلاً “طول عمرى ما بحبش حكاية إنى أبقى موظف أروح أمضى الساعة 8 وامشى بعدها الساعة 2، علشان كده ودونى المناحل فيما بعد علشان أنطلق فيها“.

وأضاف “دراستى في كلية زراعة جامعة الإسكندرية، كنت باخد كورس نحل لأن تخصصى كان حشرات من السنة الثالثة، وبعد ما خلصت الكلية عملت دراسة ماجستير في النحل، ولاقيته عالم تتجلى فيه صور الخالق سبحانه وتعالى، حتى اللى مش مؤمن أوى لما يشوف النظام اللى عامله ربنا فى النحل سيؤمن”.

وفاته 
توفي في 12 نوفمبر 2016، بعد صراع طويل مع المرض عن عمر ناهز الـ70 عامًا